عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة عفاف زهران: التوجيهات الرئاسية بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية تؤكد مساعي الدولة لدعم محدودي الدخل

النائبة عفاف زهران
النائبة عفاف زهران عضو مجلس النواب

ثمنت النائبة عفاف زهران عضو مجلس النواب، قرارات الرئيس السيسي بزيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين لترتفع الي ٣٠٠ جنيه بدلا من ١٠٠ جنيه، وغيرها من القرارات التي مثلت تعد لافتة من القيادة السياسية بتخفيف الأعباء التي تتحملها الطبقات الأقل دخلاً والاكثر احتياجاً في ظل تداعيات الأزمة العالمية وانعكاس ذلك علي الاقتصاد المصري.

تحيا مصر

النائبة عفاف زهران: التوجيهات الرئاسية بشأن التوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية تشير إلى المساعي الإستثنائية من أجل دعم هذا الملف الإنساني

وقالت النائبة عفاف زهران، في تصريحات لها، إن هذه التوجيهات الرئاسية بشأن التوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية، تشير إلي المساعي المستمرة والاستثنائية من اجل دعم هذا الملف الإنساني من جانب القيادة السياسية المصرية.

يذكر أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد وجه بزيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى 300 جنيها بدلا من 100.

كما وجه الرئيس السيسي، بالتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر المقبل.

كما شملت القرارات ضخ 32 مليار جنيه لمنظومة دعم الخبز، فضلا عن زيادة أعداد الأسر المُغطاة بالدعم النقدي ضمن برنامج "تكافل وكرامة" من 4.1 مليون أسرة لتصبح 5 ملايين أسرة أي أنها تشمل نحو 22 مليون مواطن مصري، وذلك من خلال ضم أكثر من 900 ألف أسرة للاستفادة من برنامج الدعم النقدي المشروط.

وكان قد استجاب الرئيس لطرح القوى السياسية ووجه بصرف ٣٠٠ جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، ويجرى الآن التجهيز لحملة اجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون اسرة خلال سبتمبر القادم، ويأتي ذلك تأكيدا على أهمية الحوار الوطني ، وأهمية ما يقدمه من أطروحات تعبر عن طموحات الشعب المصري بكافة أطرافه، وذلك في خضم محاولات بعض الجهات الخارجية التشكيك في أهمية الحوار الوطني ، وأن الأطروحات غير قابلة للتنفيذ وأنها محض مناقشات فقط ، وهو ما ثبت عدم صحته.

كما قرر الرئيس السيسي ، زيادة الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين الى 300 جنيها بدلا من   100، موجها تجهيز حملة إجراءات حماية اجتماعية تصل الى مليون اسرة خلال سبتمبر المقبل

تابع موقع تحيا مصر علي