عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنتي الزراعة بالنواب والشيوخ: تحديد سعر استرشادي للقمح خطوة هامة لتوطين الزراعات التعاقدية ويؤكد استراتيجية الدولة للتوسع في زراعة القمح وتحقيق الأمن الغذائي للمصريين

النائب هشام الحصري
النائب هشام الحصري والنائب عبد السلام الجبلي

رئيس زراعة الشيوخ: تحديد سعر استرشادى للقمح ب ألف جنيه يهدف لتحقيق الأمن الغذائى

رئيس زراعة البرلمان: تحديد سعر استرشادى للقمح ب ألف جنيه خطوة هامة للتشجيع على توريده

تحيا مصر 

أشادت لجنتي الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ، على قرار مجلس الوزراء، بشأن اعتماد السعر الاسترشادي للقمح، بحيث يكون سعر الأردب 1000 جنيه، للموسم المقبل "توريدات عام 2023"، وذلك في إطار اهتمام الدولة بدعم المزارعين، وتشجيعا لهم على زراعة القمح وتوريده.

حيث أكد كلا من النائب هشام الحصري،رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب،  والنائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أن تحديد سعر استرشادي للقمح ، خطوة على الطريق الصحيح لدعم صغار المزراعين، وتشجع الفلاحين على زراعة وتوريد القمح، خاصة فى ظل حرص الدولة والقيادة السياسية على نحقيق الاكتفاء الذاتي بعد الازمة العالمية الراهنة.

النائب هشام الحصري: تحديد سعر استرشادى للقمح ب ألف جنيه خطوة هامة للتشجيع على توريده

أكد النائب هشام الحصرى،أن ذلك القرار يأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بالتشجيع علي التوسع في زراعة القمح، إضافة إلى منح المزارعين حوافز إضافية لتشجيعهم علي التوريد، ونجاح مصر خلال العام الحالي في تقليل حجم استيراد القمح من الخارج بنسبة تتعدى ٢٠% مقارنة بالعام الماضي نتيجة التوسع في زراعة القمح.

 وأشاد الحصري ايضا ، بتحديد سعر الأرز الأبيض غير المعبأ بما لا يزيد على 12 جنيها، والأرز الأبيض المعبأ بما لا يزيد على 15 جنيه، حرصا من الدولة على الحد من سياسات الاحتكار والتلاعب في الأسعار التى كان يتبعها بعض التجار من ضعاف النفوس، مشيرا إلي أنها تحمى المستهلك المصرى من التلاعب في أسعار الأرز.

النائب عبد السلام الجبلي: صرف دعم استثنائى علي بطاقات التموين يؤكد حرص الرئيس علي الفئات الأكثر احتياجا

من جانبه أكد المهندس عبد السلام الجبلى، أن اعتماد السعر الاسترشادي للقمح، ليكون سعر الأردب 1000 جنيه"،  خطوة هامة في إطار استراتيجية الدولة للتوسع في زراعة القمح وتحقيق الاكتفاء الذاتى منه وتحقيق الأمن الغذائي للمصريين، مؤكدا ان القرار من شأنه تشجيع المزارعين علي زراعة القمح العام المقبل، نظرا لما سيحققه من عائد مناسب للمزارع البسيط.

النائب عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ

وأشاد عبد السلام الجبلي، بجهود الرئيس السيسي في مختلف القطاعات ، خاصة قطاع الزراعة بهدف تحقيق الأمن الغذائى، وكذلك جهوده في توفير الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا، مستشهدا  بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومة أمس، بصرف دعم تموينى استثنائي بقيمة ٣٠٠ جنيه للأسر ببطاقات التموين، الأمر الذى يؤكد حرص الرئيس السيسي علي تلك الفئات البسيطة  من مستحقي الدعم لتتمكن من مواجهة التحديات الاقتصادية التى تواجه البلاد حاليا نتيجة الأزمات العالمية.

وأوضح الجلبي، أن هذه القرارات والجهود تعكس حرص الرئيس الكبير على تخفيف الأعباء المعيشية عن محدودى الدخل وتعزيز الحماية الاجتماعية للمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي