عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالوهاب خليل عن توجيهات الرئيس السيسي بصرف دعم استثنائى على بطاقات التموين: جاءت منقذة للعديد من الأسر البسيطة

النائب عبدالوهاب
النائب عبدالوهاب خليل نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستق

أشاد النائب عبدالوهاب خليل، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، باستجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي لطرح القوى السياسية، وتوجيهاته بصرف 300 جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، قائلا: التوجيهات جاءت في توقيت مهم وتعكس حرص القيادة السياسية على الاهتمام بمحدودي الدخل.

تحيا مصر

عبدالوهاب خليل عن توجيهات الرئيس السيسي بصرف دعم استثنائى على بطاقات التموين: جاءت منقذة للعديد من الأسر البسيطة

وأضاف خليل، في بيان له، أن التوجيهات جاءت لمواجهة التداعيات السلبية للأزمة الاقتصادية الراهنة جراء الحرب الروسية الأوكرانية، لافتا أن قرار صرف 300 جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين يعد منقذا للعديد من الأسر البسيطة.

وأكد  نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن توجيهات الرئيس السيسي تصب نحو دعم محدودي الدخل من خلال الوقوف بجانب هذه الفئة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة لمواجهة تبعات التداعيات السلبية  لهذه الأزمة.

وأشار خليل، إلى أن  قرارات الرئيس السيسي  اتسمت بالإنسانية والوقوف بجانب المواطن البسيط، الذي أصبح يواجه أزمة كبيرة نتيجة لمواجهة الغلاء والوضع الاقتصادي، مضيفا: التوجيهات تعد بمثابة رسالة دعم للمواطن، والتأكيد على أنه في صدارة أولويات القيادة السياسية.

وكان قد استجاب الرئيس لطرح القوى السياسية ووجه بصرف ٣٠٠ جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، ويجرى الآن التجهيز لحملة اجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون اسرة خلال سبتمبر القادم، ويأتي ذلك تأكيدا على أهمية الحوار الوطني ، وأهمية ما يقدمه من أطروحات تعبر عن طموحات الشعب المصري بكافة أطرافه، وذلك في خضم محاولات بعض الجهات الخارجية التشكيك في أهمية الحوار الوطني ، وأن الأطروحات غير قابلة للتنفيذ وأنها محض مناقشات فقط ، وهو ما ثبت عدم صحته.

كما قرر الرئيس السيسي ، زيادة الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين الى 300 جنيها بدلا من   100، موجها تجهيز حملة إجراءات حماية اجتماعية تصل الى مليون اسرة خلال سبتمبر المقبل، وذلك بعد أطروحات القوى السياسية من خلال المناقشات بالحوار الوطني ، وجه الرئيس بدعم مصاريف الدراسة الخاصة بالطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية الحكومية ، وذلك بتحمل الدولة نسبة من تلك المصاريف، وأيضا تقديم دعم اضافى لمبادرة إنهاء قوائم انتظار حالات الجراحات الحرجة بـ 600 مليون جنيه ، كما وجه الرئيس بتقديم حزم تحفيزية للأطباء والارتقاء بدخلهم وكذلك تعديل منظومة تكليف الأطباء بالكامل.

تابع موقع تحيا مصر علي