عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدير مكتبة الإسكندرية يكشف خطة نشر الوعي بين الشباب بأول حوار تلفزيوني.. الليلة

أحمد زايد مدير مكتبة
أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية

يحل الليلة ، الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية ضيفا على برنامج مساء dmcمع الإعلامي رامي رضوان على قناة dmc ، في أول حوار تلفزيوني له بعد توليه رسميا مهام منصبه.

ويتحدث مدير مكتبة الإسكندرية خلال اللقاء عن دور المكتبة في نشر الوعي بين الشباب والمشروعات التي ستعمل عليها المكتبة خلال الفترة القادمة لتنمية ثقافة القراءة لدي الأجيال الحالية.

تحيا مصر 

كما يكشف عن حجم التطوير الذى سيعمل عليه داخل المكتبة التى تحتوي على آلاف من الكتب والمخطوطات النادية ومراكز الأبحاث المختلفة بجانب العديد من الإمكانيات الأخرى.

خالد الجندي على DMC يوضح حكم جمع الطوابع والعملات القديمة

وقال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن بعض الناس لديهم هواية اقتناء اشياء لا فائدة منها أو لا يستخدموها، مثلا شخص يشترى بالطو طبيب وهو ليس بطبيب، فهذا إهدار للمال واسراف وهذا أمر غير جائز.

وتابع الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس، وينقلها تحيا مصر "الإسلام ليس ضد اقتناء الهوايات مثلا اقتناء فازات أو طوابع أو العملات القديمة كمثال فهذه الأمور لا يمنعها الإسلام طالما الأصل فيها أنها مباحة، وتكون حرام إن كانت جمع لحرام مثل جمع زجاجات الخمور".

واستكمل خالد الجندي: "أنت تقتنى شئ له قيمة وتزيد مثل الطوابع والساعات، وهذا لا بأس منها، أو شراء الذهب ما دام تؤدي حق الله فيه من زكاة فلا مانع فى هذا".

وكان الشيخ خالد الجندي قد صرح في تصريحات سابقة إن بعض المنتمين للتيار الإسلامي هم عالة على الدين الإسلامي والدعوة الإسلامية من خلال أفكارهم التي تعبر عن جهلهم بالعديد من الأمور المختلفة، حيث تجد البعض منهم يطالب المصريين بضرورة مقاطعة أمر ما أو مقاطعة سلعة معينة بسبب أن لها اسم فرنسي أو الماني وهذا غير جائز تماما، ويضر بمصلحة الاقتصاد المصري والوطن نفسه. 

وأضاف الشيخ خالد الجندي، أن بعض هؤلاء المنتمين للتيار الإسلامي تجده يحاول الدفاع عن رسول الله، ويكتب على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أنه يرفض تماما الزج باسم الرسول أو الإساءة له لأنها إساءة للدين الإسلامي وفي نفس الوقت لا تجد ذلك في أخلاقه ولا تجد فيه أنه يحب الرسول أو يقتدي به في أفعاله.

تابع موقع تحيا مصر علي