عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر أمين يطالب بعمل سينمات شعبية في القرى: الفن ليس حكرا على أصحاب الأموال

الإعلامي تامر أمين
الإعلامي تامر أمين

أشاد الإعلامي تامر أمين، بالنجاح الكبير الذي حققه مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، والتي شهدت بالأمس ختام المهرجان الذي بدأ منذ أسبوعين، وسط إقبال جماهيري واسع من المصريين على هذا المهرجان وسط حضور كوكبة من النجوم على رأسها علي الحجار. 

وقال تامر أمين، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، وينقلها تحيا مصر، إنه يطالب بمبدأ "الفن للجميع" حيث إن الفن لا يجب أن يكون حكرًا على أصحاب الأموال فقط، لأن الشعب بلا فن يصبح شعب بلا إحساس وبلا وعي وبلا قدرة على تذوق الجمال، وشعب سيعتاد القبح، "من غير فن هنشوف الوحش عادي، من غير فن هتبقى الثقافة مائلة إلى العنف والبلطجة". 

وأردف تامر أمين، أنه لاحظ خلال السنوات الأخيرة أن هناك ميل واتجاه نحو تسعير الفن، حيث يكون للفن سعر معين، مؤكدا أن الفن يجب أن يكون للجميع وليس لفئة معينة فقط، "السنتين اللي فاتوا السينما والغناء بقوا مائلين للتسعير واللي عاوز يشوف الفن عاوز تكلفة مالية كبيرة، وأن السينما بقت تذكرتها وصلت لـ 125 جنيه واتصدم لما دخل سينما وشاف الأسعار". 

تامر أمين: الأسرة الفقيرة أصبحت تحتاج لقرض لدخول السينما 

وواصل: "الأسرة الفقيرة أو المتوسطة دلوقتي محتاجة قرض من البنك عشان تدخل سينما عشان الأسعار دي، ما ده ميصحش، لازم فئات مصر كلها تشوف الفن والسينما عشان منلاقيش الناس دماغها بتروح في حتة تانية، وإحنا لما سبنا أجيال دماغها فاضية الإخوان والتطرف خدوهم وشوفنا بعنينا ده ومش لازم نكرر الغلطة". 

وطالب تامر أمين بوجود سينمات شعبية بأسعار مخفضة ومجانا في القرى والنجوع حتى يصبح الفن للجميع بشكل مجاني ويتعرض الشعب المصري بكافة فئاته إلى الفن حتى ولو كان مجانا، لأن الثمن الحقيقي هو شعور الشعب بالرقي والإحساس وتذوق الفن. 

واستكمل تامر أمين أن حرمان الشعب المصري من السينما والغناء يجعلهم محرومين من غذاء الروح، مطالبا بضرورة عمل أسعار مخفضة للسينمات والحفلات للغناء من أجل أن يكون الفن للجميع بدون أسعار مرتفعة، وهو ما حدث خلال مهرجان القلعة.

تابع موقع تحيا مصر علي