عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة: الأسبوع الجارى يشهد انخفاض ملحوظ فى عدد الإصابات بفيروس كورونا

تحيا مصر

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي بأسم وزارة الصحة والسكان، إن الأمراض الغير سارية هى الأمراض الغير معدية، موضحا أن الأمراض الغير سارية تشمل معرض السكر والضغط وأمراض القلب وغيره من الأمراض الغير معدية.

تحيا مصر 

الدكتور حسام عبد الغفار: الأسبوع الجارى يشهد انخفاضا ملحوظ فى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد 


وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أنه مازال يوجد حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا على أن هذا الأسبوع يشهد انخفاضًا بنسبة ٥٥٪؜ فى إصابات فيروس كورونا عن الأسبوع الماضي.


وتابع الدكتور حسام عبد الغفار أنه هناك انخفاض فى معدلات الإصابة المجتمعية بفيروس كورونا بشكل كبير للغاية، مضيفا أن نسبة الأشغال فى المستشفيات فى الأقسام العادية أصبحت لا تزيد عن ٢٪؜ وفى الرعايات المركزة لا تزيد عن ٤٪؜.
أكد الدكتور حسام عبد الغفار على أن الدولة المصرية وصلت إلى معدلات عالية للغاية فى نسب حصول المواطنين على لقاحات فيروس كورونا ً، موضحا أن نسب التطعيم فى بعض دول العالم هى  ١٪؜ أو ٢٪.
 

الدكتور حسام عبد الغفار: لم يتم اثبات إيجابية اى حالة بمرض جدرى القرود 

واشار حسام عبد الغفار إلى أن  نسب تلقى لقاح فيروس كورونا فى بعض الدول مازال منخفضا للغاية، وبالتلى هناك مناعة ضعيفة عند شعوب هذه الدول، قائلا "من الوارد أن الفيروس يتمكن من استغلال وجوده فى هذه الدول ويتحول إلى أنواع ومتحورات أخرى جديدة ".
واشار الدكتور حسام عبد الغفار الى مرض جدرى القرود، مشددا على أنه لم يتم إثبات إيجابية اى حالة بمرض جدرى القرود فى مصر حتى هذه اللحظة.

الصحة العالمية تعلن حالة الطوارئ بسبب مرض جدرى القرود

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت منذ حوالى شهر قد أعلنت حالة الطوارئ بسبب مرض جدرى القرود والذى أصبح منتشرا فى بعض دول العالم، موضحة أن أعلان حالة الطوارئ سوف يساعد ويساهم  فى تنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار مرض جدرى القرود

تابع موقع تحيا مصر علي