عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عصام شلتوت: الخطيب يريد مدرب ألماني والراتب يعطل الصفقة حتى الآن

محمود الخطيب رئيس
محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي

قال الناقد الرياضي عصام شلتوت، أن ريكاردو سواريش، المدير الفني السابق للنادي الأهلي ظُلم كثيرًا خلال فترة توليه خاصة أنه أخبر الإدارة بكل شيء ولم يكن لديه أي شيء لم يقدمه في الفترة الماضية، موضحا أن المدرب كان لديه ضمير احترافي وقدم للخطيب كل شيء عن الفريق منذ فترة توليه. 

وأضاف عصام شلتوت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد ميري في برنامج "كلمة السر" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن سواريش منذ توليه النادي الأهلي تواصل مع محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي أن اللاعبين الكبار في حالة استمرارهم في المباريات سيتعرضون لإصابات عديدة لأنهم لم يستعدوا لذلك بصورة مناسبة، وعلى ذلك الحديث اتخذ القرار من قبل محمود الخطيب باستكمال الدوري بالناشئين وألا يتم محاسبة سواريش على أي شيء في الفترة المقبلة. 

وتابع عصام شلتوت، أن ريكاردو سواريش لم يُقال من النادي الأهلي وإنما رحل بالتراضي بين الطرفين، وتم توجيه الشكل له، ولم يحمله الخطيب أي شيء، وأكد للمدير الفني أنه كان في مرحلة صعبة وأنه كان الأنسب لتولي الإدارة الفنية للأهلي في تلك الفترة وأن دوره انتهى مع الفريق، وتم إعطائه شهرين إضافيين من راتبه تكريما له قبل الرحيل عن صفوف الفريق. 

عصام شلتوت: سواريش كان مدرب الضرورة.. والأهلي يقترب من مدرب ألماني

وأردف عصام شلتوت، أن طه إسماعيل كان لديه وصف دقيق جدا لريكاردو سواريش أنه هو مدرب الضرورة، موضحا أن سواريش كان من الممكن أن يكون مدرب مشروع في الفترة المقبلة، ولكن إدارة الأهلي فضلت عدم المخاطرة بالمدرب في فترة أخرى والاستقرار على رحيله. 

وأشار إلى أن مجلس إدارة الأهلي كان في حالة انعقاد واجتماعات متواصلة على مدار الخمس أيام الأخيرة، ودخل اهتمامات الفريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، ولكن الخطيب لديه فكر أنه يريد مدير فني وطاقم ألماني ولكن يتوقف الأمر على الكلفة والسعر لأن سعر المدرب الألماني مكلف جدا. 

الأهلي يريد التعاقد مع مدرب ألماني ولكن التكلفة العالية توقف الصفقة، وفي حالة التوافق على راتب أقصاه 2.5 مليون دولار ستتم الصفقة. 

تابع موقع تحيا مصر علي