عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة المخرج علي عبدالخالق بعد صراع مع مرض السرطان

علي عبد الخالق
علي عبد الخالق

رحل عن عالمنا في الساعات الماضية المخرج الشهير علي عبد الخالق بعد صراع دام طويلا مع مرض السرطان، اذ كان يعاني في الفترة الماضية من حالة تدهور صحي كبير.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير وفاة المخرج علي عبد الخالق

مرض علي عبد الخالق

وكان قد تعرض المخرج الشهير علي عبد الخالق، صاحب الأعمال الوطنية المميزة، لأزمة صحية شديدة نتيجة إصابته بمرض السرطان الخبيث في أماكن متفرقة في جسده، وفقا لما أعلنه المخرج خلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء DMC، وعاني علي عبد الخالق في تلك الفترة من آلام شديدة في يديه وكتفه الشمال نتيجة انتشار السرطان بهم ما جعل حركاتها صعبة ومؤلم، فضلا عن إصابته بسرطان الرئة وعظم الحوض والفخذ اليمين.

علي عبد الخالق وعلاجه على نفقة الدولة

وكان يعالج المخرج علي عبد الخالق بعد عدد من المطالبات من نجوم الفن والمخرج الراحل، بالعلاج على نفقة الدول، حيث استطاع الدكتور خالد عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحية، أن يتواصل معه هاتفيا للاطمئنان على رحلة علاجه على نفقة الدولة، وكانت قد وصلت نفقة علاج المخرج الراحل حقنة شهرية تكلفتها 100 ألف جنيه، وهناك علاج بالأقراص، لم يكن يتحملها وناشد كثيرة بتولية الدولة علاجه واستجابة الدولة لهذا.

وكان أول من أعلن عن مرض المخرج علي عبد الخالق، هو الناقد السينمائي ورئيس مهرجان الإسنكدرية، الأمير أباظة، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك.

أخر أعمال الراحل علي عبد الخالق

من ناحية أخرى، اشتهر المخرج علي عبد الخالق بالفيلم التسجيلي «أنشودة الوداع» الذي حصل على العديد من الجوائز الدولية من مهرجانات الأفلام التسجيلية والقصيرة ومنها الجائزة الثانية من مهرجان «ليبزج» السينمائي بألمانيا، كما حصل فيلمه «السويس مدينتي» على الجائزة الأولى من مهرجان وزارة الثقافة الأول للأفلام التسجيلية عام 1970، أما عن آخر أعمال فكانت مسلسل البوابة الثانية عام 2009، من بطولة نبيلة عبيد، أحمد ماهر، عزة بهاء، هشام عبد الحميد، كارمن لبس، وعدد آخر من الفنانين، وكان من تأليف كوثر مصطفى ومحمد عبد الخالق.

تابع موقع تحيا مصر علي