عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقابة المهن السينمائية تنعي الراحل علي عبد الخالق

نقابة المهن السينمائية
نقابة المهن السينمائية

حرصت نقابة المهن السينمائية على نعي المخرج الكبير الراحل علي عبد الخالق، الذي وافته المنية منذ قليل بعد صراع طويل مع مرض السرطان عن عمر ناهز الـ 75 عاما.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير نعي نقابة السينمائين للمخرج علي عبد الخالق

نقابة السينمائيين تنعي علي عبد الخالق

وجاء بيان نقابة المهن السينمائية على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: نقابة المهن السينمائية تنعي المخرج الكبير/ علي عبد الخالق، “يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّك ِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي”.

وتابع البيان حديثه: “ينعي نقيب السينمائيين وأعضاء مجلس إدارة #نقابةالمهنالسينمائية  المخرج الكبير/ علي عبد الخالق، الذى وافته المنية قبل قليل بمستشفى المعادي العسكرى.. وسوف نوافيكم بموعد الجنازة والعزاء لاحقاً.. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته”.

لا يتوفر وصف.

وفاة علي عبد الخالق

وتوفى علي عبد الخالق، إثر تدهور صحته بسبب مرض السرطان الذي عانى منه في الفترة الأخيرة قبل وفاته،  وعاني علي عبد الخالق من السرطان في أماكن متفرقة في جسده، وفقا لما أعلنه المخرج خلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء DMC، وعاني علي عبد الخالق في تلك الفترة من آلام شديدة في يديه وكتفه الشمال نتيجة انتشار السرطان بهم ما جعل حركاتها صعبة ومؤلم، فضلا عن إصابته بسرطان الرئة وعظم الحوض والفخذ اليمين.

أخر أعمال الفنان علي عبد الخالق

 وكان أخر أعمال الراحل علي عبد الخالق مشاركته في مسلسل البوابة الثانية عام 2009، من بطولة نبيلة عبيد، أحمد ماهر، عزة بهاء، هشام عبد الحميد، كارمن لبس، وعدد آخر من الفنانين، وكان من تأليف كوثر مصطفى ومحمد عبد الخالق، واشتهر علي عبد الخالق طوال مسيرته الفنية بعدد من الأعمال الوطنية الذي قدمها والتي منها الفيلم التسجيلي «أنشودة الوداع» الذي حصل على العديد من الجوائز الدولية من مهرجانات الأفلام التسجيلية والقصيرة ومنها الجائزة الثانية من مهرجان «ليبزج» السينمائي بألمانيا،  كما حصل فيلمه «السويس مدينتي» على الجائزة الأولى من مهرجان وزارة الثقافة الأول للأفلام التسجيلية عام 1970، وقدم عدد من الأعمال الفنية التي أضافت للفن المزيد من التألق.

تابع موقع تحيا مصر علي