عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو القماطي: توجه الحكومة لزيادة أعداد السائحين في مصر انعكاس لسياسة الدولة الناجحة

قال النائب عمرو القماطي عضو لجنة السياحة والآثار بمجلس الشيوخ، إن اهتمام الدولة بصناعة السياحة، يسير عير خطوات متوازية وسياسة واضحة، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي، مشيرا إلى أن هذه التوجيهات تقوم على تعزيز الاستفادة بالإمكانيات السياحية المصرية، وتفعيل حملات ترويج عالمية ناجحة لها مثل ما حدث في نقل المومياوات الملكية وطريق الكباش بالأقصر.

تحيا مصر

عمرو القماطي: توجه الحكومة لزيادة أعداد السائحين في مصر انعكاس لسياسة الدولة الناجحة

ونوه القماطي في تصريح صحفي له اليوم، بعقد مجلس الوزراء اجتماعا لمتابعة خطوات تنفيذ حملة ترويجية عالمية لمختلف البرامج والمقاصد السياحية في مصر، مع وجود فرصة استثنائية خلال فصل الشتاء القادم، لجذب أكبر عدد ممكن من السائحين لمصر.

وأشار عضو سياحة الشيوخ، إلى الأهمية الكبيرة لهذه الخطوات، بسرعة الترويج للمقاصد السياحية، واستهداف المزيد من الأسواق الجديدة، سعياً لزيادة حركة السياحة الوافدة للبلاد، منوها بتنوع المقاصد السياحية المصرية ودورها في زيادة أعداد السائحين.

كما أشاد عمرو القماطي، بتأكيد الحكومة على استعدادها لاتخاذ أي قرار من شأنه زيادة أعداد السائحين الوافدين الى البلاد، قائلا إنه انعكاس جيد لسايسة ناجحة من جانب القيادة السياسية ببذل كل الجهد للارتقاء بقطاع السياحة وزيادة دخلها.

النائب عمرو القماطي: قرارات العفو الرئاسي انفراجة حقيقية وخطوة إيجابية لتعزيز الحوار الوطني

وكان قد قال النائب عمرو القماطي، إن قرارات العفو الرئاسي عن المئات من المسجونين من مختلف التيارات السياسية والصحفية وغيرها، خطوة إيجابية للغاية من جانب القيادة السياسية لتعزيز الحوار الوطني.

ولفت القماطي إلى أن قرارات العفو الرئاسى الأخيرة، خطوة حقيقية فى اتجاه تفعيل لجنة العفو ضمن توجه الجمهورية الجديدة، وهناك اتجاه واضح للإصلاح السياسى، بخطوات مباركة ومشهودة من جانب الدولة المصرية.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن قرارات العفو الرئاسي لم تتوقف وفق تصريحات مسؤليها، ولا تزال اللجنة تتلقى طلبات العفو بهدف إنهاء كل الطلبات، وفق محددات بشرط أن لا يكون المتهم تورط فى دماء المصريين أو انضم لتنظيمات إرهابية أو تورط في التحريض على العنف داخل الدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي