عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم: لدينا رؤية لمواجهة عجز المعلمين والجدول الدراسي هذا العام سيتضمن فترات مشاهدة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم باحتفالية حماة الوطن

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن المعلم هو الركيزة الأساسية للنهوض بالعملية التعليمية لذا يجب التركيز علي تطوير أداؤه بما يخدم الإرتقاء بمستوي التحصيل الدراسي للطلاب، منوها بأننا لدينا رؤية لمواجهة مشكلتي عجز المعلمين والدروس الخصوصية و الجدول الدراسي هذا العام سيكون به فترات مشاهدة للتغلب على عجز المعلمين.

تحيا مصر

جاء ذلك في كلمته خلال الحفل الذي نظمه حزب حماة الوطن اليوم /الجمعة/ لتكريم أوائل المرحلة الثانوية العامة والفنية والأزهرية وذوي الهمم بالتعاون مع حزب مستقبل وطن وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

 

وأضاف حجازي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يضع قطاع التعليم بأولويات أجندة الحكومة باعتباره أساس تحقيق التقدم والنهضة لذا توجد توجيهات مستمرة من الرئيس بالإرتقاء بمستوي العملية التعليمية.

وزير التعليم: لدينا رؤية لمواجهة عجز المعلمين والجدول الدراسي هذا العام سيتضمن فترات مشاهدة

وأوضح أن الوزارة تهدف إلى التركيز على الشق العملي في العملية التعليمية بما يتفق مع إعداد أجيال على مستوي فائق من الكفاءة والعلم، مشيرا إلى أننا نسعى إلى البناء على ما تم من تطوير خلال الفترة الماضية، ونسعى أيضا لتعظيم ما هو موجود من موارد لتحقيق الأهداف.

 

وأكد أن الرئيس اهتم بالمتفوقين والمبدعين لأن الموهوبين سيصنعون الفارق في تطوير هذه الدولة، لافتا إلى أنه سيتم إضافة يوم رياضي بالأسبوع بالتعاون مع وزارة الشباب، وسيكون هناك نشاط فني بالتعاون مع وزارة الثقافة وذلك في إطار تقديم الأنشطة الرياضية والفنية التي تعد واحدة من الحوافز التي تشجع الطلاب لحضور المدرسة وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس. 

وأشار إلى وجود المنصات والقنوات التعليمية والمناهج الدراسية مع الطالب في منزله يؤدي إلى خفض الدروس الخصوصية والتي تعد ظاهرة تستحق الدراسة، لافتا إلى وجود مساعي كبرى لتشجيع الطلاب على الحضور للمدرسة والعزوف عن الغياب.

وزير التعليم: لدينا رؤية لمواجهة عجز المعلمين والجدول الدراسي هذا العام سيتضمن فترات مشاهدة

وتابع أن لا أحد ينكر أننا لدينا عجز في المعلمين بجانب  مشكلة عدم حضور الطلاب المدرسة  وانتشار الدروس الخصوصية.

 

ودعا طلاب الثانوية بالتفكير في المستقبل بطموح وشغف من خلال الوصول إلى أعلى مستويات التفوق من أجل تحقيق المنفعة العامة للوطن.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي