عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"عشنا أيام صعبة بتجيلي كوابيس".. هكذا تحدث كاظم الساهر عن حرب العراق

كاظم الساهر
كاظم الساهر

تحدث المطرب كاظم الساهر عن الصعوبات التي مر بها في ظل الحروب التي تأثرت بها موطنه العراق، وذلك خلال حلوله ضيفا على برنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على قناة cbc.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات كاظم الساهر في معكم عن حرب العراق

كاظم الساهر: لسة بحلم بكوابيس اني جندي بهرب من الصواريخ

قال كاظم الساهر خلال البرنامج: "مش عايز أنسى قسوة البدايات، ما حدش يقدر ينساها، في حاجات اذتنا كتير حتى الكابوس يجيلي لحد الآن إنه أنا ما لسة جندي بجري واسمع صوت الصواريخ وافزع من النوم أقول الحمد لله أنا حر.. آخر كابوس يمكن من أشهر، احنا عشنا بطريقة صعبة جدا بصراحة.. ربنا ما يوريها لعدو".

وتابع كاظم الساهر حديثه قائلا: عملت المستحيل عشان أرفع الحصار عن العراق، وحاولت أوصل رسالة للعالم عشان يوقفوا الحرب، ويوجد كتير من الفنانين والأدباء دفعوا الثمن وهم أبرياء وأتألم عندما تُمنع أعمالهم.

كاظم الساهر: الحرب أثرت على أعمالي

واختتم: أغلب أعمالي كانت وسط الضرب على بغداد وأغنية مدرسة الحب عملتها وهما بيحرقوا وطني.. أعمال كثيرة ولدت في الحرب.

وتطرق كاظم بالحدث عن معاناته من الفقر هو وفرقته الموسيقية، فقال: كنا بنستلف الفلوس.. وكنا بناكل عيش وفاصوليا ناشفة عشان مش معانا فلوس نجيب اللحمة، ومع ذلك كنا في قمة سعادتنا.

من ناحية اخرى، أحيا الفنان كاظم الساهر حفل غنائي ممتع في مصر، ضمن حفلات النجوم في الساحل الشمالي، وذلك بعد غياب 10 سنوات، الأمر الذي جعل الجمهور يتنبأ بأن ذلك يعود إلى استقالة هاني شاكر عن منصبه كنقيب للمهن الموسيقية إذ أنه السبب في منعه من احياء حفلات غنائية داخل مصر، لكن خرجت نقابة المهن الموسيقية ونفت كل هذه التصريحات، قائلة: ذلك الأمر لم يتداول على الإطلاق في أي جلسات أو اجتماعات، ولم يتم مناقشة تقييد أو منع أو حتى حظر إقامة حفلات للفنان كاظم الساهر في القاهرة، ولابد وأن يسجل مجلس الإدارة هنا شهادته في هذا الشأن بأنه لم يحدث على الإطلاق”.

تابع موقع تحيا مصر علي