عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إف. بي. آي: العثور على 11 ألف سجل حكومى فى منزل ترامب

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالى " إف. بي. آي" عن استعادته أكثر من 11 ألف وثيقة وصورة حكومية أثناء تفتيتشه لمنزل الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، إلى جانب 48 ملفا فارغا ضمنت على أنها سرية وذلك بحسب سجلات المحكمة التى أعلن عنه أمس الجمعة. 

تحيا مصر

ويأتي الكشف عن هذه السجلات الذي أمرت به القاضية أيلين كانون بعد سماعها المرافعات الشفوية لمحامى ترامب وأكبر ممثلين للادعاء فى مكافحة التجسس بوزارة العدل الأمريكية حول ما إذا كان ينبغى تعيين مشرف قضائي خاص لمراجعة الوثائق المصادرة من منزل ترامب بناء على طلب الرئيس السابق. 
 

وتكشف السجلات التى تم العثور عليها فى منزل ترامب مزيدا من التفاصيل عن 33 صندوقا وغير ذلك من الأشياء كان قد عثر عليها مكتب التحقيقات داخل منزل ترامب وذلك ضمن التحقيقات الجنائية المستمرة حول ما إذا كان احتفظ دون سند من القانون بمعلومات تتعلق بالدفاع الوطنى ومحاولته عرقلة التحقيق. 

 

 

48 وثيقة سرية 

ويشار إلى أنه من بين 11 ألف وثيقة وصورة حكومية، فإن تم العثور أيضا على 18 وثيقة منها سرية للغاية، و 54 بأنها سرية، و 31 على أنها وثيقة خاصة، بالإضافة إلى 90 ملفا كان فارغا، منها 48 عليه علامة سرية، فى حين أشار البعض إلى ضرورة إعادتها إلى سكرتير الأركان / المساعد العسكري. 

وفى سياق متصل، قالت وزارة العدل بأن لديها أدلة على أخفاء وثائق سرية بصورة متعمدة عن "إف. بي. آي" وذلك عندما حاول أستعادتها من منزل الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب فى يونيو الماضي. 

 

ويذكر أنه فى وقت سابق، أعلنت إدارة المحفوظات الوطنية الأمريكية عن استردادها 15 صندوقا من السجلات نقلت من البيت الأبيض إلى منزل ترامب الواقع فى فلوريدا، بينها رسائل تلقاها ترامب من زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون. 

الجدير بالذكر أن أعلان مكتب التحقيقات الفيدرالي عن هذه الوثائق يأتي قبل يوم من جلسة المحاكمة، فى وست بالم بيتش أمام القاضية إيلين كانون، التى تبحث طلب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب حول تعيين مشرف قضائي خاص يقوم بمراجعة للوثائق التى تمت استعادتها من منزله والتى تم تصنيف العديد منها على أنها سرية.

تابع موقع تحيا مصر علي