عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتهكت حقوقي..ترامب يلمح باتخاذ إجراء قانوني بعد اقتحام "إف بي آي" منزله

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب عبر منصة التواصل الإجتماعي الخاصة به "تروث سوشيال" بأنه سيقدم إقتراح رئيسي يتعلق بالتعديل الرابع للدستور قريبا، وذلك بحسب صحيفة إندبندنت. 

تحيا مصر

ترامب: حقوقى انتهكت 

وذكر الرئيس السابق بأنه:" حقوقه انتهكت على مستوى نادر ما نشهده من قبل فى بلدنا". 

ووفق التعديل الرابع، يتمتع الأميركيون بالحماية من عمليات التفتيش والمصادرة غير المنطقية. 

وقال ترامب عبر منصة التواصل الاجتماعى " تروث سوشيال" :" سيتم قريبا تقديم اقتراح رئيسي يرتبط بالتعديل الرابع بشأن ما يتعلق بالاقتحام الغير قانوني لمنزلى، فى مارالاغو، قبل الانتخابات النصفية". 

 

 

ترامب: الأمن الفيدرالى تجسسوا على حملتي

وأضاف الرئيس الأمريكي الأسبق:" قد انتهكت حقوقى، إلى جانب حقوق جميع الأميركيين، على مستوي نادرا ما نشهده من قبل بلدنا، تذكروا، حتي أنهم تجسسوا على حملتي، لا ينبغي السماح لذلك بالاستمرار". 

وأدان ترامب وحلفاؤه عملية البحث التى قام بها مكتب التحقيقات الفيدرالى فى مقر إقامته، رغم توقيع قاض فيدرالى عليها، وحصولها على موافقة شخصية من المدعى العام ميريك جارنلاد. 

بعد اقتحام منزله.. تعرض عملاء فيدراليين لحملة تهديدات 

ويذكر أن الأسبوع الماضي، أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالى ووزارة الأمن الداخلى نشرة استخبارات مشتركة تحذر من تهديد متزايد للعملاء الفيدراليين نتيجة للتفتيش، ووفق عملية التفتيش فلقد استولى الوكلاء على مستندات مصنفة بأنها سرية للغاية. 

ويشار إلى أن اقتراح الرئيس الأمريكي السابق فيما يتعلق بإجراء قانوني يأتي بعد يوم من تصريح لقاض اتحادي فى فلوريدا يؤكد فيها أنه قد يكون على استعداد للكشف على اجزاء من الشهادة الخطية المستخدمة لإثبات سبب تنفيذ عملية البحث بمنزل ترامب.

وكان الرئيس الأمريكي الأسبق، قد أعلن فى وقت سابق بأن عناصر من الأمن الفيدرالى اقتحموا منزله فى مارالاغو فى فلوريدا، وذلك بسبب نقله سجلات رئاسية رسمية ووثائق سرية من البيت الأبيض إلى منزله.

تابع موقع تحيا مصر علي