عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصول وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني إلى مسجد السيدة نفيسة لحضور جنازة المخرج علي عبد الخالق| صور

وزيرة الثقافة نيفين
وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني

وصلت الدكتور نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة إلى مسجد السيدة نفيسة منذ قليل لحضور جنازة المخرج القدير علي عبد الخالق الذي توفي أمس الجمعة الموافق 2 من سبتمبر بعد صراع طويل مع مرض السرطان استمر لسنوات.

تحيا مصر يرصد تفاصيل جنازة المخرج علي عبد الخالق

كلمة المخرج أشرف فايق عن المخرج الراحل علي عبد الخالق

وكان المخرج أشرف فايق من ضمن حضور جنازة المخرج الراحل علي عبد الخالق في مسجد السيدة نفيسة، وقال عن عبد الخالق في أثناء تواجده في الجنازة: “ علي عبد الخالق مخرج كبير وإنسان كبير وخسارتنا كبيرة جدا فيه علي عبد الخالق مخرج مهم جدا في التاريخ ولسه هيقيم يعني مخرج على المستوى الفني عالي جدا مع المستوى التجاري كمان ودا صعب أن مخرج يجمع بين الاتنين، وكنت على اتصال بيه على طول وكان تعبان، وهو ليه تاريخ طويل”.

صراع علي عبد الخالق مع مرض السرطان

وكان المخرج علي عبد الخالق قد كشف في وقت سابق عن معاناته مع مرض السرطان، حيث قال في لقائه مع الإعلامي محمد شردي: “علمت بإصابتي بمرض السرطان في شهر يونيو الماضي بالصدفة وبدأت علاجه بسرعة بعمل ٥ جلسات إشعاع ذري ولكن دون فائدة”.

وأضاف عبد الخالق: “في البداية شعرت بالآلام فى كتفي واضطرت بعدها الذهاب إلى دكتور عظام الذي لكن الامر لما يأتي بنتيجة، بعد ذلك طلب مني عمل مسح ذري وهو الذي كشف عن إصابته بالسرطان”.

وأشار المخرج علي عبد الخالق إلى أن ظروفه المادية لم تكفي مصاريف علاج السرطان ومن هنا أصدر وزير الصحة قرار بعلاجه على نفقة الدولة.

نقابة المهن السينمائية تنعي المخرج علي عبد الخالق

وحرصت نقابة المهن السينمائية على نعي المخرج الراحل علي عبد الخالق، حيث أصدرت بيانًا عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، كتبت فيه: "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّك ِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي”.

وتابع البيان حديثه: “ينعي نقيب السينمائيين وأعضاء مجلس إدارة نقابةالمهن السينمائية المخرج الكبير/ علي عبد الخالق، الذى وافته المنية قبل قليل بمستشفى المعادي العسكري.. وسوف نوافيكم بموعد الجنازة والعزاء لاحقاً.. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته”.

تابع موقع تحيا مصر علي