عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عماد الدين حسين بندوة تحيا مصر: الحاجة الملحة من فكرة الحوار الوطني هي إطلاق أكبر قدر من المحبوسين

عماد الدين حسين بندوة
عماد الدين حسين بندوة تحيا مصر

النائب عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أنه كان محظوظ  عندما حضر لقاء  مع الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث جمع اللقاء عدد من الصحفيين، لافتا أنه في هذا اللقاء تم الحديث عن حوار وطني لكنه لم يذكر تفاصيل، لكن في  حفل إفطار الأسرة المصرية تحدث بالتفصيل،  عن دعوته للحوار الوطني والجميع رحب بذلك.

تحيا مصر 

الحوار الوطني 

وأضاف حسين، في ندوة تحيا مصر:  بعد الإعلان  عن الحوار الوطني تم الحديث عن كيفية إدراته ومن سيشرف عليه، وبالتالي طبيعة الحوار تأخذ وقت، واختيار المنسق العام أخذ وقت وتم التوافق على الاسم وذلك شيء مهم، بعد ذلك تم اختيار مجلس أمناء الحوار، وبعد ذلك  بدأت المناقشات.

 

الحياة السياسية في مصر

وأكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن  الحياة السياسية في مصر ليست نشطة من فترة، لافتا أن  اختيار مجلس أمناء الحوار الوطني  كان في غاية الأهمية وأخذ وقت، تم الاختيارفي الأسبوع الأول من شهر يوليو.

النائب عماد الدين حسين بندوة تحيا مصر

وتابع حسين: كنت متواجد داخل الاجتماعات، و بعض الناس يتصوروا  أننا نأخذ قرارات ومن ثم ينتهي الأمر، لافتا أن الفكرة من الحوار الوطني هو إجراء حوار سياسي لتحديد أولويات العمل الوطني، و الحاجة الملحة كانت إطلاق أكبر قدر من المحبوسين.

واستكمل عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى:  بعض الناس أثاروا آراء بأن المعارضة تفرض شروط على الحكومة وتم تصحيح ذلك، والمطلب العادي وقتها الافراج عن  أكبر قدر من المحبوسسين،  والحكومة استجابت في إطار القانون لهذا الأمر، وجرى أكثر من عملية إفراج، والبعض يتساءل عن مصير الباقي.

 وأضاف: تواصلت مع ضياء رشوان،  وأكد لي أن القوائم التي تم استقابلها من مختلف الجهات كان  عددهم 1050 وتم الافراج عن 700 منهم.

 

النائب عماد الدين حسين بندوة تحيا مصر

وأكد  عضو مجلس الشيوخ، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن تم فتح باب المشاركة للجميع فهذا هو الهدف الأساسي، لافتا أن الهدف من المشاركة هو عمل  الهدف هو عصف ذهني للجميع، مشيرا إلى أن مجلس أمناء  الحوار الوطني يعبر عن مجمل القوى الموجودة، و ضياء رشوان لديه مهارة في الاستماع والحوار.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي