عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عماد الدين حسين بندوة تحيا مصر: إسناد إدارة الحـوار الوطني لمجلس الشيوخ فكرة غير قابلة للتطبيق لوجود قوى سياسية محددة

النائب عماد الدين
النائب عماد الدين حسين بندوة تحيا مصر

قال النائب عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى،  أن البعض أثار قول أن مجلس الشيوخ تكون له إدراة الحوار الوطني، لكن هذه الفكرة غير قابلة للتطبيق لأن مجلس الشيوخ أو مجلس النواب فيه قوى سياسية محددة، حيث عندما تناقش قضية معينة سيكون الأغلبية لحزب مستقل وطن باعتباره يمثل الأغلبية،  وإذا وافقوا على القضية تنتهي المناقشة، وبالتالي لا يكون هناك حوار، كما أن لا يكون هناك تمثيل كامل ونسبي لكل القوى السياسية بطريقة عادلة، لكن هذا متوفر في مجلس الأمناء فهناك تمثيل لكل القوى السياسية بصورة كبيرة وواضحة، وبالتالي هذاي قود إلى حوار متزن ونتائج صحيحة.

تحيا مصر

وأضاف حسين: رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رد على هذا القول بأن هناك 3 أعضاء من المجلس يشاركون في الحوار الوطني.

الحوار الوطني 
 

وأكد النائب عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أنه كان محظوظ  عندما حضر لقاء  مع الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث جمع اللقاء عدد من الصحفيين، لافتا أنه في هذا اللقاء تم الحديث عن حوار وطني لكنه لم يذكر تفاصيل، لكن في  حفل إفطار الأسرة المصرية تحدث بالتفصيل،  عن دعوته للحوار الوطني والجميع رحب بذلك.
وأضاف حسين، في ندوة تحيا مصر:  بعد الإعلان  عن الحوار الوطني تم الحديث عن كيفية إدراته ومن سيشرف عليه، وبالتالي طبيعة الحوار تأخذ وقت، واختيار المنسق العام أخذ وقت وتم التوافق على الاسم وذلك شيء مهم، بعد ذلك تم اختيار مجلس أمناء الحوار، وبعد ذلك  بدأت المناقشات.
 

الحياة السياسية في مصر

وأكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن  الحياة السياسية في مصر ليست نشطة من فترة، لافتا أن  اختيار مجلس أمناء الحوار الوطني  كان في غاية الأهمية وأخذ وقت، تم الاختيارفي الأسبوع الأول من شهر يوليو.
 

تابع موقع تحيا مصر علي