عاجل
السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجل المخرج علي عبدالخالق: استجابة رئاسة الجمهورية السريعة لعلاج والدي أذهلتنا

تحيا مصر

حل هشام علي عبد الخالق نجل المخرج الراحل على عبد الخالق ضيفًا بإحدى القنوات التلفزيونية، ليكشف تفاصيل دعم الدولة لوالده.

تحيا مصر يرصد تصريحات نجل المخرج علي عبد الخالق

تصريحات نجل المخرج علي عبد الخالق 

قال هشام على عبد الخالق: والدي تلقى العلاج في مستشفى المعادي العسكري والتمريض كان على أعلى مستوى ووالدي خاض رحلة مرض صعبة مع سرطان الرئة خلال أيامه الأخيرة".

وتابع: "الاستجابة السريعة من قبل رئاسة الجمهورية لعلاجه على نفقة الدولة أذهلتنا وأذهلت الجميع"

وأضاف: والدي كان مهتما جدا بتاريخ نضال القوات المسلحة، وكان راضيًا بمرضه ويستمر في تصريحاته للجرائد رغم أنه كان يعاني من سرطان الرئة والكلام كان صعبا، مؤكدا أن التقدير لمشوار والده شكل دعما نفسيا كبيرا له في أيامه الأخيرة".

قال الفنان حسين فهمي، إن المخرج الكبير الراحل على عبدالخالق والذي استمرت مسيرة إبداعه لـ56 عاما كان زميلا له في معهد السينما، وكان صديقة الشخصي، وانتجا معا أكثر من فيلم ضمن مسيرته الفنية الغنية، مشيرا إلى أنه كذلك قد ظهر معه في عدد من المسلسلات، «على كان قريب جدا لقلبي وصديق عزيز، وكنت على اتصال به دائم».

وأضاف «فهمي»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مساء DMC»، وتقدمه الإعلامية أنجي القاضي، والمذاع على فضائية «DMC»، أن حالته الصحية كانت صعبة قبيل وفاته، كما وكان يشعر بأن صحته تتدهور، حتى خيم الحزن على المجال الفني بشكل كامل، «دي مشيئة ربنا وده القدر، وكان مخرجاً عظيماً وصديقاً عزيزاً».

واستطرد: «علي كان أخلاقه راقيه جدا وكان إنسان في تعاملاته وفنان بمعني الكلمة، ومكنش بيتعالي على أحد، ولينا زملاء كثيرين فقدانهم هذا العام، وأنا كرئيس للمهرجان أتمني تكريم الجميع، والمرة السابقة كرمت كل زملائي، وكل ما أقدر أكرم حد هكرمه، وعلي عبدالخالق يستحق الكثير».

وفاة علي عبد الخالق 

وتوفي المخرج الكبير على عبدالخالق بعد صراع مع مرض السرطان، أمس، وأقيمت الجنازة بعد ظهر اليوم من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة، وتقام مراسم الدفن بمقابر العائلة بطريق مصر الفيوم.

ونعت نقابة المهن السينمائية في بيان رسمي، المخرج الراحل على عبدالخالق، الذي غادر الدنيا الجمعة إثر إصابته بالسرطان.

وجاء في البيان: «تنعى نقابة المهن السينمائية، المخرج الكبير على عبدالخالق الذي وافته المنية منذ قليل بمستشفى المعادي العسكرى بعد صراع مرير مع المرض.. وسنوافيكم بموعد الجنازة والعزاء لاحقا».

وأعلن ابن شقيق المخرج على عبدالخالق وفاته متأثرا بإصابته بمرض السرطان.

وكتب أحمد عبدالخالق عبر فيسبوك: «إنا لله وإنا إليه راجعون توفي إلى رحمة الله تعالي يوم الجمعة، عمي الحبيب الغالي الأستاذ على عبدالخالق، توفاه الله وهو يصارع الوحش القاتل السرطان ماتت القدوة ومات الخلق».

وأضاف: «اللهم ارحمه رحمةً تسع السماوات والأرض اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك آمنًا مطمئنًا يارب العالمين.. اللهمّ أفسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة، اللهم ارحمه ولا تطفئ نور قبره».

تابع موقع تحيا مصر علي