عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب منصور: لن يخصم التعويض الاجتماعي من مستحقي تعويض نزع الملكية للمنفعة العامة

المهندس إيهاب منصور
المهندس إيهاب منصور

اجتمع المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بالنواب، مع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لمناقشة عدد من طلبات المواطنين. 
تحيا مصر
تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات والمشاكل ومنها خصم التعويض الاجتماعي من المواطنين مستحقي تعويض نزع الملكية للمنفعة العامة، وتم خلال الاجتماع إقرار عدم خصم التعويض الاجتماعي من مستحقات المواطنين الذين تم نزع الملكية منهم. 

وطالب النائب إيهاب منصور، بسرعة صرف باقي تعويضات المباني والأراضي، و ضرورة تعاون المساحة مع المواطنين. 

ووجه النائب إيهاب منصور، الشكر لرئيس مجلس الوزراء ومحافظ الجيزة على التعاون والاستجابة لطلب الإحاطة الذي تقدم به وتمت مناقشته منذ شهرين في لجنة الادارة المحلية بمجلس  النواب.  

وأكد النائب أن هذا القرار لايخص العمرانية فقط بل ينطبق على أي تعويض اجتماعى في كل المحافظات.

طلب إحاطة للحكومة بشأن تظلمات نتيجة الثانوية العامة

وكان قد تقدم المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بشأن التظلمات من نتيجة الثانوية العامة.

تظلمات نتيجة الثانوية العامة

وقال النائب إيهاب منصور: وصلتنا شكاوي عديدة من أولياء الأمور بسبب التكدس أمام أماكن التظلمات والمعاناة في الانتظار والتي وصلت في بعض الأحيان إلى مابعد منتصف الليل.

وتساءل منصور، عن الجدل الدائر في مسألة آليات تصحيح إجابات امتحانات الثانوية العامة حيث يوجد عدد 4 نماذج للأسئلة لكل مادة ويقوم الطالب بالتوقيع في كشف بالإسم ورقم الجلوس ويتم وضع الرقم السري على البابل شيت وإخفاء الإسم ورقم الجلوس و مدى ضمان عدم الخطأ في هذه المرحلة.

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي: كذلك آلية توزيع نماذج الأسئلة الأربعة وكيفية ضمان التصحيح طبقاً للنموذج المسلم للطالب حيث أن تغير نموذج الإجابة بالخطأ يؤدي إلى رسوب الطالب. 

واستكمل: كما وردت إلينا عدة شكاوي من المواطنين بأن "البابل شيت"، المصور وليس الأصل، ليس هو الخاص بأبنائهم ولم يتم اطلاعهم على كراسات الإجابات ولم يتمكنوا من التأكد من أن الإجابات هى لأبناءهم. 

وتساءل النائب، أيضاً عن أسباب عدم تدريب المعلمين ( إعدادى) على إجراءات الامتحانات حيث وردت له عدة شكاوي أن المعلم ( الإعدادى) لايعرف الإجراءات ولم يتدرب عليها مما يؤدى إلى عدم اتخاذ إجراءات موحدة، مما يترتب عليه عدم تكافؤ الفرص، فوجدنا مدارس كانت نتيجتها بأغلبية كبيرة متفوقين ومدارس مثيلة لها ارتفعت بها نسبة الراسبين مما أثار حفيظة أولياء الأمور وتساءلوا عن الإجراءات المتبعة من قبل الوزارة مع تلك الحالات .

 

تابع موقع تحيا مصر علي