عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"هالاند" ماكينة أهداف تغزو الدوري الإنجليزي.. وصلاح في موقف حرج

تحيا مصر

يعيش النجم النرويجي إيرلينج هالاند، أزهى فتراته الكروية عقب انتقاله لصفوف نادي مانشستر سيتي، والذي يقدم رفقته مستويات مميزة جعلت منه هداف البطولة الإنجليزية حتى الآن وبعد مرور 6 جولات فقط.

تحيا مصر

هالاند قاطرة بشرة تضخ أهداف

ويعد هالاند، عبارة عن ماكينة تهديفية لا تتوقف منذ أن وطأ بقدماه داخل البريميرليج، فاللاعب تمكن في أول 6 جولات رفقة السيتي من  تسجيل 10 أهداف بواقع 2 هاتريك، واحتل بهم صدارة هدافي الدوري الإنجليزي.

آخر هدف سجله كان مساء أمس السبت في مباراة فريقه ضد نادي أستون فيلا، والتي كانت قد انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1/1.

ويتفوق هالاند، على لاعبي الدوري الإنجليزي بتسجيله 10 أهداف في أول 6 مباريات، إضافة لصناعته هدفاً، ليحتل الصدارة ، ويبتعد بها بفارق كبير عن أقرب منافس له وهو ميتروفيتش لاعب برينتفورد الذي سجل 6 أهداف، ويليه النجم الإنجليزي هاري كين لاعب توتنهام، والذي سجل 5 أهداف.

منافسة هالاند لـ صلاح

ويبدو أن تشكيك البعض في قدارت هالاند سيذهب في مهب الريح، فالبعض أكد أن تألق اللاعب الملفت مع بروسيا دورتموند نابع من ضعف الدوري الألماني، وأن مجيئه للبريميرليج سيبين مستواه الحقيقي، وبالفعل ظهر مستوى اللاعب الذي لم يتوان في تسجيل الأهداف وجعل فريقه في المقدمة دائماً.

وجود هالاند بهذه الطريقة مع السيتيزنز، سيهدد عرش صلاح في البريميرليج، فالنجم المصري كان صاحب الكلمة العُليا في البطولة الأقوى في أوروبا، حتى أنه تمكن من الفوز بجائزة الهداف ثلاث مرات، كان آخرها الموسم الماضي مناصفة مع الكوري سون هيونج مسن، حيث سجل كلاهما 23 هدفاً في البطولة.

كما أن صلاح في أول موسم له تمكن من تسجيل 32 هدفاً كأعلى موسم تهديفي له مع الريدز، وثاني أكثر من سجل خلال موسم واحد خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولكن إذا صار هالاند على نفس المنوال، فالبطع سيحطم جميع الأرقام المسجلة باسم صلاح في البريميرليج.

 في وجود هالاند، أصبح من الصعب على صلاح مجاراته على لقب هداف هذا الموسم، خاصة وأن الأخير ليس لديه سوى هدفين سجلهما أمام كلاً من فولهام، ومانشستر يونايتد، وغاب عن 4 جولات كاملة عن التسجيل.

تابع موقع تحيا مصر علي