عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو هندي: الإصلاحات الاقتصادية ساهمت في تحقيق الاقتصاد المصري أعلى معدل نمو منذ 14 عاما

 النائب عمرو هندي
النائب عمرو هندي

أشاد النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب، بتصريحات مجلس الوزراء بأن الاقتصاد المصري حقق أعلى معدل نمو منذ 14 عاما في ظل الأزمة الروسية  الأوكرانية، قائلا: يرجع ذلك للإصلاحات الاقتصادية التي تبنتها الدولة لفترة ما قبل جائحة كورونا والتي منحت الاقتصاد قدرا من المرونة في امتصاص الأزمات والتخفيف من حدتها.

تحيا مصر

تحقيق الاقتصاد المصري حقق أعلى معدل نمو منذ 14 عاما

وأضاف هندي، في بيان له، أن تحقيق الاقتصاد المصري حقق أعلى معدل نمو منذ 14 عاما، يأتي نتيجة تحسن اتلأنشطة الاقتصادية والتي تحفز النمو الاقتصادي مثل الزراعة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة و  قطاعات التشييد والبناء؛ الأمر الذي أدى إلة خفض معدلات البطالة و زيادة معدلات التشغيل.

 برنامج الإصلاح الاقتصادي

وأشار عضو مجلس النواب، إلى برنامج الإصلاح الاقتصادي التي انتهجته الدولة والذي ساهم في تجاوز تداعيات جائحة كورونا، فتطبيق البرنامج كان بمثابة حائط صد للجائحة وتداعياتها السلبية، فضلا عن الاستمرار في تنفيذ المشروعات القومية التي انعكست بالإيجاب على الأداء الاقتصادي.

وأكد هندي، أن الدولة المصرية تسعى للعمل على دعم نموها الاقتصادي، وذلك وفقا لاستراتيجية مصر 2030، لافتا أن زيادة معدل النمو الاقتصادي في مصر انعكس على نمو الناتج المحلي الإجمالي وانخفاض معدل البطالة.

تابع موقع تحيا مصر علي