عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالأرقام.. تفوق الزمالك فى تاريخ مواجهات الزمالك والهلال السعودي

الزمالك
الزمالك

يستعد نادي الزمالك لمباراته القادمة أمام فريق الهلال السعودي، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة الثامنة مساءً، يوم٩ سبتمبر ٢٠٢٢ في حفل افتتاح كأس العالم استاد لوسيل في قطر .

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

فيما هو الملعب الذي سيستضيف نهائي كأس العالم 2022 وسيكون لقاء الزمالك والهلال  قبل المونديال.

تاريخ مواجهات الزمالك والهلال السعودي

تقابل الفريقان من قببل فى 6 مواجهات، حقق نادي الزمالك الفوز في 3 مباريات، وفاز فريق الهلال فى لقاء وحيد، وحضر التعادل في مباراة وحيده.

كانت المباراة الأولى بين الزمالك والهلال السعودي في كأس العرب 1989 ، والتي انتهت بالتعادل 1/1 وجهاً لوجه بين الفريقين.

فيما وسجل لاعبو الزمالك في شباك الهلال السعودي 9 أهداف، بينما أحرز الهلال 8 أهداف في شباك الزمالك.

ومن المقرر أن تكون المواجهة القادمة بين الزمالك والهلال في سوبر لوسيل يوم 9-9-2022 هي السابعة بين الفريقين على مدار التاريخ في جميع البطولات والمباريات الودية.

تتويج الزمالك بالدوري

فرسان الزمالك تعددت لهم العراكيل بداية هذا الموسم، سواء بالخروج الإفريقي، أو رحيل المدرب وتبعه رحيل المدربين، ولكن جاء الدور لرجل المرحلة وكل المراحل وهو العجوز فيريرا، الذي تعاقد معه النادي بداية من مارس الماضي، ليكون بمثابة النور وسط عتمة ظلام كاحل.

مد فيريرا، يد المساعدة لخيول جائعة، وحرك المياه الراكدة في النادي، ومن بعدها صار على الطريق الصحيح، واستوطن قلوب محبي وعشاق النادي الملكي، بحصده لقب كأس مصر أولاً على حساب الغريم التقليدي النادي الأهلي، وكذلك لقب الدوري. 

 مكاسب الزمالك جراء التتويج بالدوري

بينما بعد الإعجاز الكُروي الذي حدث لنادي الزمالك هذا الموسم، نعدد لكم أبرز مكاسب النادي هذا الموسم.

اكتسب الزمالك جراء تنصيبه بطلاً لبطولة الدوري موسمين متتاليين، مدرب ذاع صيته في أرجاء القارة، وأصبح يخشى الجميع مواجهته، لأن التواجه معه في ساحة واحدة، هذا يعني أنك ستتلقى الخسارة على يده.

تابع موقع تحيا مصر علي