عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

افتتاح المعرض السنوي للزي المدرسي وسداد المصروفات لـ10آلاف من أبناء الأسر الأولى بالرعاية ببنى سويف

محافظ بني سويف
محافظ بني سويف

افتتح الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف المعرض السنوي لتوزيع الزي المدرسي على 10 آلاف من أبناء الأسر الأولى بالرعاية، والذي نظمته مؤسسة نهضة بني سويف بقاعة نادي المعلمين، وذلك تحت رعاية المحافظ بمناسبة العام الدراسي الجديد 2022/2023.

 وجاء ذلك ضمن الجهود المتنوعة تحت مظلة وأهداف المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي تستهدف تحسين والارتقاء بجودة ومستوى حياة المواطنين.

تحيا مصر 

ورافق محافظ بني سويف، خلال الافتتاح  محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم، وأمل أبو عزوز، وكيل وزارة التضامن، والدكتور أشرف فاروق، نائب رئيس مجلس الأمناء، مدير قطاع المسؤولية المجتمعية بالمؤسسة، والدكتور  هاني رجائي، وكيل مديرية التعليم، وليد حسين المدير التنفيذي للمؤسسة، وذلك في إطار التعاون المشترك بين المحافظة ومؤسسات المجتمع المدني في دعم احتياجات المواطنين خاصة الفئات الأولى بالرعاية.

أقسام المعرض 

وتفقد المحافظ، جانباً من أقسام المعرض، الذي يضم تشكيلات متنوعة ومقاسات وأحجام مختلفة من مرايل وسراويل وأحذية لإتاحة الفرصة أمام الأطفال للاختيار، بما يتناسب مع رغباتهم وأذواقهم، حيث داعب المحافظ التلاميذ، وشارك بعضهم في اختيار الزي الخاص بهم، معرباً عن سعادته لوجوده بينهم ومشاركتهم في ذلك.

ومن جانبهم استقبل الطلاب وأولياء أمورهم وجود المحافظ معهم بفرحة كبيرة، وأعرب عدد منهم رغبته في اختيار زي معين، وأن ذلك ما يفضله، خاصة وأنه توجد بالمعرض تشكيلات متنوعة من الزي المدرسي والأدوات المدرسية المتنوعة، وذلك ما طالب به المحافظ في اللقاء التحضيري مع مؤسسة نهضة بني سويف والتربية والتعليم لهذا المعرض.

جهود مؤسسة نهضة بني سويف في المجال الأهلي والخيري

وأشاد محافظ بني سويف، بجهود مؤسسة نهضة بني سويف في المجال الأهلي والخيري، والذي يسهم في توفير الرعاية والدعم للفئات والأسر الأكثر احتياجا، خاصة وأن المؤسسة تحرص على المشاركة وتبني إقامة هذا المعرض بالتعاون مع المحافظ على مدار سنوات ماضية، ولم تدخر جهدا في دعم جهود الدولة لتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين.

كما ثمن غنيم، التعاون المثمر بين الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني مع أجهزة ومؤسسات الدولة في تنفيذ مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويتم من خلالها تنفيذ العديد من المشروعات والجهود المبذولة بالشراكة مع مؤسسات  المجتمع المدني لتقديم خدمات أفضل وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، مشيراً إلى أن المحافظة تسعى من خلال التكامل والتضافر مع شركاء التنمية من المؤسسات الخيرية والأهلية والقطاع الخاص باعتبارها شريكا أساسيا للمحافظة في مجال تحسين مستوى معيشة المواطن وتوفير متطلباته واحتياجاته الأساسية بالمستويات المطلوبة واللائقة.

ومن جانبه أعرب محمد عبد التواب، وكيل وزارة التعليم، عن شكره وتقديره لمحافظ بني سويف لدعمه وتشجيعه لمثل تلك المبادرات التي تهدف لتوفير احتياجات الأسر الأكثر احتياجا من الزي المدرسي والأدوات المدرسية،مشيرا إلى المحافظة تعد سباقة في هذا المضمار،وذلك نتيجة وثمرة لوثيقة العمل الأهلي التي يرعاها المحافظ،ونجحت بني سويف في إطلاقها كأول محافظة في هذا الشأن.

تابع موقع تحيا مصر علي