عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إقبال متوسط من محامين الغربية لاختيار النقيب العام

انتخابات اختيار النقيب
انتخابات اختيار النقيب العام

تشهد اللجان الانتخابية بمحافظة الغربية، وعددها ١٥ لجنة فرعية، إقبالا متوسطا من قبل المحامين للأدلاء بأصواتهم في الانتخابات التكميلية لاختيار نقيب محامين مصر، وذلك عقب وفاة النقيب السابق رجائى عطية إثر تعرضه لوعكة صحية.

تحيا مصر

ويتنافس على مقعد نقيب محامى مصر ورئيس اتحاد المحامين العرب18 مرشحا أبرزهم، عبد الحليم علام نقيب محامين الأسكندرية، نبيل عبد السلام عضو النقابة العامة ، عمر هريدى عضو مجلس نقابة عامة وعضو مجلس نواب سابق وأخرين، وذلك عقب صدور حكم قضائى باستبعاد سامح عاشور ومنتصر الزيات، وذلك وسط اجراءات أمنية مشددة، حيث فتحت صناديق الاقتراع منذ الساعه التاسعة صباحا، وبدأ المحامين فى التوافد للأدلاء بأصواتهم لأختيار النقيب وتستمر حتى الساعة الخامسة مساءا ، على ان يتم الأعلان عن النتيجة الساعه العاشرة مساءا عقب فرز الاصوات.

محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة

وكانت قد قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، رفض دعوي المقامة من المحامي سامح عاشور نقيب المحامين السابق، بتأجيل انتخابات نقابة المحامين، مع تغريمة 32 ألف جنيه عن كل طلب رد.

و كانت المحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة قررت إحالة الدعوى إلى المفوضيين لأخذ الرأي القانوني في الدعوى.

وكان القائم بأعمال نقيب المحامين، أعلن استبعاد 3 مرشحين من المتقدمين على مقعد النقيب العام للمحامين، لعدم توافر الشروط اللازمة للترشح وفقاً لنص القانون وهم فرج عاشور، وإبراهيم البرديسي، وهشام عياد، وتنازل مرشح واحد فقط وهي فاطمه الزهراء غنيم.

اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين

وكانت قد أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين، عن التعليمات المتعلقة بإجراء العملية الانتخابية، مشددة على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة، وتطهير اللجان كل ثلاث ساعات، والتباعد الاجتماعي، وكافة التدابير الاحترازية المطلوبة، حرصًا على سلامة الجميع.

وأكدت اللجنة المشرفة، أن عمليات التصويت ستبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتنتهي في تمام الخامسة مساءً، ولا تبدأ عملية فرز الأصوات إلا بعد أن يتأكد رئيس اللجنة العامة من اكتمال النصاب القانوني، وهو حضور ثلاثة آلاف أو ثلث جمعية الانتخابات أيهما أقل.

تابع موقع تحيا مصر علي