عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القائم بأعمال النقيب يتفقد اللجان وسير العملية الانتخابية| صور

جانب من الانتخابات
جانب من الانتخابات

تفقد منذ قليل، القائم بأعمال النقيب مجدي سخى، يرافقه عددًا من أعضاء مجلس النقابة العامة، اللجان الانتخابية، والاطمئنان على سير العملية الانتخابية.

تحيا مصر

القائم بأعمال النقيب يتفقد اللجان وسير العملية الانتخابية| صور

وتابع القائم بأعمال النقيب سير العملية الانتخابية، في اللجان الموجودة بالنقابة العامة، وهي لجان نقابة القاهرة الجديدة، ونقابة شمال القاهرة، ونقابة جنوب القاهرة، وذلك عقب الاستراحة الممنوحة للجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، والتي بدأت من الساعة 2:30، واستمرت حتى 3:30.

وشهدت اللجان الانتخابية إقبالًا كثيفًا من السادة المحامين، للإدلاء باصواتهم داخل مقرات اللجان الانتخابية.

والجدير بالذكر أن العملية الانتخابية انطلقت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم ، بمقر النقابة العامة للمحامين برمسيس، وفي كافة النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، بإشراف قضائي كامل.

وتجرى الانتخابات في ثلاثمائة وثلاثة وثلاثين لجنة فرعية على مستوى الجمهورية ، بإجمالي جمعية عمومية بلغت مائتان وتسعة وثمانين الف ومائتان واثنين وخمسين عضوًا.

 

وكانت قد انطلقت انتخابات نقابة المحامين على مقعد النقيب العام، اليوم الأحد ، وذلك في 333 لجنة على مستوى الجمهورية بمقر النقابة العامة ومقرات النقابات الفرعية ، تحت إشراف قضائي كامل، ويتنافس على منصب النقيب العام 18 مرشحا، وفقا للكشوف النهائية التي أعلنتها اللجنة المشرفة على الانتخابات من النقابة العامة للمحامين.

وتتولى هيئة قضايا الدولة، مهمة الإشراف القضائي على الانتخابات، بلجنة قضائية يترأسها المستشار عبدالناصر أبوالعزم عيسى ، نائب رئيس الهيئة.

وبلغت عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 333 لجنة تابعة لـ " 37 نقابة فرعية ، على مستوى الجمهورية ، وبلغ عدد الناخبين المقيدة أسمائهم 289252 عضوا.

كما أعلنت اللجنة المشرفة عن التعليمات المتعلقة بإجراء العملية الانتخابية ، مشددة على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة، وتطهير اللجان كل ثلاث ساعات، والتباعد الاجتماعي، وكافة التدابير الاحترازية المطلوبة ، حرصا على سلامة الجميع، مؤكده أن عمليات التصويت ستبدأ فى تمام الساعة التاسعة صباحًا، وتنتهي فى تمام الخامسة مساء، مشيرة  إلى أنه لا تبدأ عملية فرز الأصوات إلا بعد أن يتأكد رئيس اللجنة العامة من اكتمال النصاب القانوني، وهو حضور ثلاثة آلاف أو ثلث جمعية الانتخابات أيهما أقل.

تابع موقع تحيا مصر علي