عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من هو عبد الحليم علام نقيب المحامين الجديد

المحامي عبد الحليم
المحامي عبد الحليم علام نقيب المحامين

 اختير المحامي عبد الحليم علام، نقيب المحامين، خلفا لـ رجائي عطية ، وذلك بعد التنافس مع 17 مرشحًا بعد استبعاد كل من منتصر الزيات وسامح عاشور.

تحيا مصر ينشرالسيرة الذاتية للمحامي عبد الحليم علام نقيب المحامين الجديد 

والمؤكد أن علام يكون بعيدًا بعض الشيء عن وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنه له ثقل كبير بين المحامين، سواء في الإسكندرية، وسوهاج، و باقي المحافظات.

ويمتلك عبد الحليم علام، غالب أصواته من محامي الإسكندرية ، لانه حصد خلال الانتخابات الماضية علي مقعد نقيب الإسكندرية 4265 صوتا ، مقابل 1128 صوتا حصل عليهم، وكان أقرب منافسيه والذي كان مدعوم من سامح عاشور النقيب الأسبق، كما حصل علي ١٤ ألف صوت أمام مرشح الإخوان صبحي صالح أثناء فترة حكم الجماعة واسقطه بفارق أكثر من ألفي صوت.

كما استطاع عبد الحليم علام، دمج نقابة الإسكندرية بدلا من تقسيمها شرق وغرب،  وهي أحد أسباب الخلافات الرئيسية مع سامح عاشور النقيب العام السابق، والذي اسقطه بعد أن كون جبهة الإصلاح وأصبح منسقها ودفع بالنقيب الراحل رجائي عطية كنقيب توافقي إمام عاشور لتنجح خطته في إسقاطه.

ويعتمد علام، بجانب أصوات الإسكندرية علي أصوات الصعيد خاصة "سوهاج"، والتي كان يسيطر عليها هو والمرحوم خالد أبو كريشة وكيل النقابة العامة، والتي كانت تصوت لعاشورعندما كان الثلاثة على وفاق قبل الخلاف، ورغم محاولات عاشور وعمر هريدي ضرب التكتل في سوهاج إلا أن جولة  علام الاخيرة كشفت أنه لازال مسيطر علي جزء كبير من سوهاج وقنا وجزء من أسيوط مسقط رأس هريدي.

انتخابات نقابة المحامين على مقعد النقيب العام

وكانت قد انطلقت انتخابات نقابة المحامين على مقعد النقيب العام، اليوم الأحد ، وذلك في 333 لجنة على مستوى الجمهورية بمقر النقابة العامة ومقرات النقابات الفرعية، تحت إشراف قضائي كامل، ويتنافس على منصب النقيب العام 18 مرشحًا ، وفقًا للكشوف النهائية التي أعلنتها اللجنة المشرفة على الانتخابات من النقابة العامة للمحامين، كما تتولى هيئة قضايا الدولة، مهمة الإشراف القضائي على الانتخابات ، بلجنة قضائية يترأسها المستشار عبدالناصر أبوالعزم عيسى ، نائب رئيس الهيئة.

تابع موقع تحيا مصر علي