عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آية طارق تكتب: حقوقيه في العلن ست بيت في الخفى

تحيا مصر

رأيتُ في هذا الأسبوع وبعد تصريح د. نهاد أبو القمصان المحامية و عضو الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان وأخرين، جدلًا كبيرًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول ما يلزم به المرأة  والرجل.

وفي بداية الأمر وقبل قرأتي لتصريح الدكتورة نهاد قمصان،  توقعت أنه من الممكن أن يكون الجدال حول أمور حياتية هامة يختلط فيها ألامر علي الزوجين بالتنفيذ وبعد قرأتي للتصريح وتفقدي للتريند وجدت انه يدور حول هذا السؤال.. هل يجب علي الزوجة إرضاع الطفل والطهي لشريك حياتها؟ أم انها غير ملزمة؟.

رأيت أن أغلب من يشارك بالتريند هما إما غير متزوجين يتكلمون عن عمق العلاقات الزوجية بجهل شديد أو متزوجين ويدركون تماماً ان الحياة الزوجية لن تسير بهذا الشكل وان الأصل في الزواج هو المودة والرحمة ، وانه لا يوجد اي إلزام في الموضوع ..وكل فرد بيبذل مجهود فهو فضل وتكرم منه وثواب يؤجر عليه ، ولكن يظهرون عكس ذلك تماشياً مع التريند وينشرون كلمات سلبيه تؤثر سلبًا علس بناء الأسرة المصرية.  

الزوجة كيان ومدرسة وليست أجير ،والعلاقات الزوجية أفضلها التي تخلُ من الندية والإجبار والأبتزاز والأتكال ، والزوج واجب عليه الإحسان علي الزوجة وعدم المشقة عليها وعدم تكليفها بما لا تطيق ، وأن يكون هو العائل وليس العاله ، وأن الغاية من الزواج السليم الأنجاب والأسرة وتكمن عظمه الأختيار في التضحية والأ تحسب عمرك ينقضي من أجل الأخر، وإنما تنظر له بحب على إنه إمتدادك في الأرض .

تابع موقع تحيا مصر علي