عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توفيق عبد الحميد عن مهرجان همسة للفنون والآداب: روح أي أمة

توفيق عبد الحميد
توفيق عبد الحميد

حرص الفنان القدير توفيق عبد الحميد على إلقاء كلمة في حفل افتتاح مهرجان همسة للفنون والآداب في دورته العاشرة المقام حاليًا في دار الأوبرا المصرية على خشبة المسرح الكبير، وخصوصًا وأن تلك الدورة تحمل اسمه.

تحيا مصر يرصد تفاصيل كلمة توفيق عبد الحميد في مهرجان همسة للفنون والآداب

حيث قال توفيق عبد الحميد في كلمته: "يا رب دايمًا متجمعين في مناسبات ثقافية وفنية وإبداعية.. مهرجان الآداب والفنون هو روح أي أمة، والحمد لله إحنا رصيدنا كبير حتى لو في شد وجزم".

وتابع عبد الحميد: "أحيي جميع أعضاء المهرجان أثلجتم صدري بالتكريم، خصوصًا إن الدورة تلمس اسمي، لمسة وفاء، بهدي اسم الدورة لروح أستاذي توفيق عبد اللطيف، وجائزة التميز لأستاذي عبد الرحمن عمروس، الاسمين دول ساهموا بجهدهم على مدى سنوات، ودي لمسة وفاء مستحقة لهم".

توفيق عبد الحميد يوجه رسالة إلى الشباب

ومن جانبه، حرص الفنان القدير توفيق عبد الحميد على توجيه رسالة دعم وتشجيع إلى فئة الشباب، حيث قال في كلمته بحفل افتتاح مهرجان همسة للفنون والآداب: "لو عندك حلم وأنت مصدقه دافع عنه وثابر واجتهد، لأن طريق الفن شاق وصعب، لكن بالصبر والجهد توصل له".

وفي النهاية اختتم عبد الحميد حديثه قائلًا: "كنت حابب إن المسرح القومي يعمل مدرسة للإبداع والمشروع يصرف على نفسه، هو هيبقى رافق من ضمن الروافق وأتمنى إن المشروع يحصل، وأنا متبرع بي تمامًا بجهدي وأنا تحت أمر الشباب.. ودايمًا حياتنا مليانة مواهب للشباب".

توفيق عبد الحميد يوجه رسالة إلى شيرين عبد الوهاب

ويذكر أنه في وقت سابق، وجه الفنان القدير توفيق عبد الحميد رسالة إلى الفنانة شيرين عبد الوهاب عقب مداخلتها الهاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي التي تحدثت فيها عن طليقها المطرب حسام حبيب، حيث كتب عبد الحميد عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "شيرين عبد الوهاب سمعت الخبر ولأن قلبها بيسبقها كلمتني وتركت رسالة منزعجة فيها بشدة حنونة ورقيقة وتطلب أن أكلمها وأطمنها".

وتابع: "وأنا أساسًا بعشق صوتها وبحب عفويتها وطيبتها بنت بلد وجدعة موهوبة وإضافة كبيرة لتاريخ الطرب، المهم اتكلمنا وقتها وطمنتها وبعدين كلمتها مؤخرًا علشان اطمن عليها مردتش وعايز اقولها اعتبريني أبوكي أو أخوكي الكبير وطمنيني عليكي علشان أنا بحبك وقلقان عليكي".

تابع موقع تحيا مصر علي