عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

36 شخصية جديدة فى الحوار الوطنى يحسمها مجلس الأمناء.. بعد قليل

مجلس أمناء الحوار
مجلس أمناء الحوار الوطنى

يشهد اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطنى، التوافق على اختيار 36 شخصية جديدة على مستوى المقرر والمقرر المساعد للمحاور واللجان الفرعية  التى تم إقراراها على مدار الاجتماعات الماضية، حيث سيكون دور كل من المقرر والمقرر المساعد إدارة اللجان الفرعية والنقاشات المنتظر أن تجرى خلالها.

تحيا مصر 

مجلس أمناء الحوار الوطني استقر على القضايا التي تشغل المواطنين لتكون فى أوليات المناقشات ليتضمّنها في ثلاث محاور رئيسية وهي؛ (المجتمعي والسياسي والاقتصادي) حيث المحور المجتمعى يضم 1- التعليم2- الصحة3- الزيادة السكانية4- الأسرة والتماسك المجتمعي 5- الثقافة والهوية الوطنية

وتتمثل قضايا المحور السياسي في:1- مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي والأحزاب السياسية2- المحليات3- حقوق الإنسان والحريات العامة وقضايا المحور الاقتصادي هي:1- التضخم وغلاء الأسعار.2- الدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالي3- أولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة4- الاستثمار الخاص (المحلي والأجنبي)5- الصناعة6- الزراعة والأمن الغذائي7- العدالة الاجتماعية.

الـ 36شخصية ستكون بواقع مقرر ومقرر مساعد لـ3محاور وأيضا مقرر ومقرر مساعد على مستوى اللجان لنكون أمام 36شخصية لـ 15 لجنة و3 محاور،وذلك من بين الترشيحات التي قدّمتها الأطراف المشاركة في الحوار وبعض أعضاء مجلس الأمناء، لاختيار الأنسب منها لتولي هذه المهام بتوافق وقرارات مجلس الأمناء.

  36 شخصية جديدة فى الحوار الوطنى يحسمها مجلس الأمناء.. بعد قليل

المنسق العام للحوار الوطني، ضياء رشوان، كان قد قال أن مجلس أمناء الحوار قرر عقد اجتماعه الخامس، اليوم الاثنين الموافق 5 سبتمبر، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة السادس من أكتوبر في تمام الساعة الواحدة ظهراً. وأوضح ضياء رشوان أنه من المقرر  في هذه الجلسة التوافق على أسماء المقررين والمقررين المساعدين للمحاور الثلاث، السياسية والاقتصادية والمجتمعية، واللجان الفرعية الخمسة عشر المنبثقة عنها، كما من المقرر أيضًا إعداد الملفات والموضوعات المُزمع مناقشتها في هذه اللجان بالجلسات القادمة للحوار، وتحديد المواعيد المقررة لها.

المادة 18 من لائحة مجلس الأمناء نصت على أن يتبع مجلس الأمناء اللجان النوعية الآتية: لجنة المحور السياسي، ولجنة المحور الاقتصادي، ولجنة المحور الاجتماعي. ويجوز لمجلس الأمناء كلما دعت الحاجة إنشــــاء لجان نوعية وكذا لجان فرعية تتبع اللجان النوعية المُشار إليها. ويكون لكل لجنة نوعية ولكل لجنة فرعية مقرر ومقرر مساعد بناء على ترشيح المنسق العام بمراعاة إحداث التوازن المطلوب.  ولكل عضو من أعضاء مجلس الأمناء الحق في حضور أي من جلسات اللجان النوعية أو الفرعية.

تابع موقع تحيا مصر علي