عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد الصمودي لـ«تحيا مصر»: توجيهات الرئيس بمراجعة الأسعارالاسترشادية قبيل موسم الحصاد تساهم في زيادة الرقعة الزراعية

النائب محمد الصمودي
النائب محمد الصمودي عضو مجلس النواب

أشاد النائب محمد الصمودي، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والخاصة بمراجعة أسعار التوريد الاسترشادية للمحاصيل قبل موسم الحصاد وتقديم حوافز مالية اضافية لدعم الفلاحين وتعزيز دخلهم وزيادة أرباحهم، قائلا:" مراجعة الأسعار قبل موسم الزراعه تعمل علي تشجيع الفلاح علي التوسع في البقعة الزراعية".

تحيا مصر

النائب محمد الصمودي لـ«تحيا مصر»: الفلاح المصري عصب الأمن الغذائي للدولة المصرية

وأشار الصمودي، في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، إلى اهتمام الرئيس والقيادة السياسية بتقديم حوافز ماليه اضافيه لدعم الفلاح المصري، باعتار أن الفلاح يمثل  عصب الأمن الغذائي للدولة المصرية، مضيفا: " لا يخفى على أحد حجم المعاناة للفلاح في الفترات السابقه".

وطالب عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، من الحكومة بإعادة النظر في تحديد سعر الأرز الشعير، وإضافة حوافز إضافيه طبقا لتوجيهات الرئيس، مضيفا:"حتي لا تحدث فجوة كبيرة بين سعر التوريد و السعر في السوق المحلي".

وأكد النائب محمد الصمودي، أن محصول القمح الموسم القادم ٢٠٢٣، والذي تحدد سعره ١٠٠٠ جنيه للأردب بدلا من ٨٨٥ هذا العام، لافتا أنه يري ضرورة زياده هذا السعر ليتناسب مع ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج وتكاليف الزراعة وأيضا ليتناسب مع زياده الأسعار العالمية و حتي نحقق هامش ربح للفلاح المصري الذي يمثل عصب الاقتصاد المصري.

مراجعة أسعار التوريد الاسترشادية للمحاصيل قبيل موسم الحصاد

وكان قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بمراجعة أسعار التوريد الاسترشادية للمحاصيل قبيل موسم الحصاد وتقديم حوافز مالية اضافية لدعم الفلاحين وتعزيز دخلهم وزيادة أرباحهم ، وجاء ذلك خلال اجتماع  الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، و السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي ،  بأن الاجتماع تناول متابعة منظومة الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي على مستوى الجمهورية ، وفي هذا الإطار وجه الرئيس بتطوير منظومة الزراعة التعاقدية للمحاصيل، بهدف دعم المزارعين والفلاحين وتعزيز دخلهم وزيادة أرباحهم ، على أن تتم مراجعة أسعار التوريد الاسترشادية قبيل موسم الحصاد للنظر في تقديم حوافز مالية تضاف على تلك الاسعار.

تابع موقع تحيا مصر علي