عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس نقابة المهن الموسيقية يكشف عن تفاصيل فتح أبواب الترشح للانتخابات

تحيا مصر

كشف مجلس نقابة المهن الموسيقية، عن خطوات الترشح لانتخابات النقابة، وذلك بعد أن قدم الفنان هاني شاكر استقالته.

تحيا مصر يرصد تفاصيل الترشح لانتخابات النقابة

تفاصيل الترشح لانتخابات مجلس نقابة الموسيقين

وجاءت الخطوات كالآتي:

أولًا: من المقرر فتح باب الترشح يوم الأحد الموافق 11 سبتمبر الجاري حتى يوم الأربعاء 14 سبتمبر.

ثانيًا: يتم فتح باب التنازلات من يوم الأحد  18 سبتمبر 2022 حتى يوم الثلاثاء الموافق 20 سبتمبر.

ثالثًا: فتح باب الطعـون من يوم الأحد 25 سبتمبر 2022 حتى الثلاثاء 27 سبتمبر.

رابعًا: إعلان قائمة أسماء المرشحين النهائية وكشوف الناخبين وذلك يوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022

هاني شاكر ينتقد مطربي المهرجانات

من جانبه، قال هاني شاكر: إن نقابة الموسيقيين ضد الكلام الخارج الذي يغنيه كل من حسن شاكوش وعمر كمال وحمو بيكا، متسائلاً: "اليوم قالوا خمور وحشيش، بكرة يقولوا إيه؟"، مضيفاً: "هل نتركهم يقولوا اللي عايزينه؟".

وأجاب "شاكر" على سؤال من مذيع البرنامج، حول دور النقابة في محاسبة المطربين على كلمات الأغاني، وأن الجمهور يحب هذه الأغاني، جاء رد نقيب الموسيقيين السابق: "أنا لما أطلع أغني الكلام دا في التليفزيون وفي حفلة رسمية، وأمام الناس، فهذا الكلام غير مقبول". مضيفاً: "ممكن تشغله في فرح أنت حر، ممكن تشغله في بيتك إنت حر، لكن ماتطلعش تغنيهولي في التليفزيون الرسمي".

وعن إيقاف عمر كمال وحسن شاكوش فقال شاكر: "لم يلتزما بتعهدهما معنا، بتغيير كلمتي خمور وحشيش"، مشيراً إلى أنه تم إيقاف المطربين بسبب تأثير هذه الأغنية السلبي على الجيل الصغير.

وعلق الفنان هانى شاكر، على تصدره التريند بعد حفلته فى مهرجان القلعة، قائلا: الجمهور المصرى الجميل البسيط هو السبب وبكون مبسوط وأنا وسطهم وكل الشكر لوزارة الثقافة التى تتبنى مهرجان القلعة، والذى أظهر حبه للموسيقى الحلوة والصوت الحلو، وجسمى قشعر من حفاوة استقبال الجمهور ومدى الحب، وعدد الحضور بلغ أعداد غير مسبوقة فالجمهور افترش الجناين اللى وراء المسرح امتلئ بالكراسى ويجب أننا منظلمش الجمهور المصرى اللى بيحب الموسيقى الحلوة والصوت الحلو.

، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" على قناة الحياة، الجمهور المصرى مازال محب للكلام الحلو والصوت الحلو والأحاسيس وبالأمس عشت ليلة من أجمل ليالى عمرى والجمهور فاجئنى بحفظه بالأغانى اللى لينا فترة مش بنغنيها لاقيت الناس حافظها وكل الناس مستمتعة كبار وصغار.

وتابع هانى شاكر، أشكر قناة الحياة لإذاعتها مهرجان القلعة وأحنا محتاجين هذه الفكرة يتم انتشارها فى محافظات مصر وتكون حفلات شهرية أو كل شهرين والناس تسمع وتشوف موسيقى حلوة ونفسنا كل يوم مهرجان مثل القلعة تضم الطبقة البسيطة اللى هى عماد الشعب المصرى.

تابع موقع تحيا مصر علي