عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسام راضي راضي يتسلم مهام عمله كسفير فوق العادة لدى حكومة إيطاليا بداية من يناير

السفير بسام راضي
السفير بسام راضي

بداية من يناير 2023، يبدأ السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورة باستلام مهامه كسفير فوق العادة مفوضًا لدى حكومة إيطاليا وغير مقيم لدى جمهورية سان مارينو، وذلك وفقًا للحركة الدبلوماسية التي أصدرها الرئيس السيسي في شهر مايو الماضي.

تعيين بسام راضي سفيرا فوق العادة لدى حكومة إيطاليا

وكان أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا بتعيين عدد من السفراء بديوان عام وزارة الخارجية، وتعيين سفراء جدد في عدد من الدول، فضلا عن تعيين عدد من السفراء كقنصل عام.

وشهدت  الحركة الدبلوماسية تعيين السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، سفيرًا فوق العادة مفوضًا لدى حكومة إيطاليا وغير مقيم لدى جمهورية سان مارينو، والسفير عاصم محمد حنفي محمود، سفيرًا فوق العادة مفوضًا لدى حكومة الصين وغير مقيم لدى منغوليا، والسفير شريف محمود سيد عيسى، سفيرًا فوق العادة مفوضًا، لدى حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

أنباء عن تولي السفير أحمد فهمي منصب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة

وتداولت أنباء عن تعيين السفير أحمد فهمي متحدثُا لرئاسة الجمهورية، خلفًا للسفير بسام راضي، الذي استمر في هذا المنصب لمدة 5 سنوات كاملة.

وكان المستشار أحمد فهمى يعمل سابقًا وقبل نقله إلى نيويورك، كعضو في مكتب المتحدث الرسمي بالرئاسة السفير بسام راضى.

وكان قد اختار موقع  الفرنسي "استخبارات أفريقيا " الشهير المتخصص في الشئون الأفريقية السفير بسام راضى ضمن أبرز الشخصيات الدبلوماسية الأفريقية المؤثرة على خلفية تفاعله الايجابى اللافت والمنتظم مع الراى العام وبلغة حديث وصياغة بيانات متزنة وموضوعية.

تابع موقع تحيا مصر علي