عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة نابولي.. أرقام مميزة لـ صلاح أمام الأندية الإيطالية

تحيا مصر

يستعد فريق ليفربول الإنجليزي لمواجهة فريق نابولي، في افتتاحية المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أوروبا في نسختها الجديدة 2022/ 2023.

تحيا مصر

موعد مباراة ليفربول ونابولي

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام التاسعة مساء الأربعاء المقبل الموافق 7 من سبتمبر الجاري، على ملعب دييجو أرماندو مارادونا.

ويسعى ليفربول لتخطي كبوته في بطولة الدوري، بتحقيق الفوز في البطولة الأوروبية حتى يواصل مشوار البطولة إلى المباراة النهائية كما فعل الموسم الماضي.

أما فريق نابولي، يعيش لحظات سعيدة بتصدره جدول ترتيب الدوري الإيطالي في الوقت الحالي، لذا يأمل في تحقيق نفس الانطلاقة في بطولة التشامبيونزليج.

أرقام محمد صلاح أمام الأندية الإيطالية

ويملك صلاح، سجل مميز من الأرقام أمام أندية الدوري الإيطالي، حيث خاض اللاعب بشكل إجمالي أمام أندية الدوري الإيطالي بقميص الريدز 10 مباريات، تمكن خلالهما من تسجيل 6 أهداف، وصنع 3 أهداف.

وتعد مباراة روما في بطولة عام 2018 هي المباراة الأقوى لـ صلاح ضد أندية الكالتشيو، ففي مباراة الذهاب تألق الفرعون المصري بشكل كبير، وسجل هدفين، من بينهم هدف على طريقة “الأر تو” وتغنى به الجميع وقتها، كما أنه ساهم في صناعة هدفين آخرين، وتسبب في فوز فريقه الريدز على فريقه السابق روما بنتيجة 5/2.

أما في مباراة العودة التي أقيمت في العاصمة روما، لم يتمكن صلاح من التسجيل أو الصناعة، وخسر الريدز بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين، لكنه تأهل للمباراة النهائية بمجموع اللقائين.

وعن أرقامه أمام نادي نابولي، فقد تمكن صلاح من خلال خوض 9 مواجهات أمام الفريق الإيطالي ، تسجيل هدفين وصناعة مثلهما.

ففي موسم 2019، تقايل الريدز أمام فريق نابولي وتلقى خسارة بنتيجة هدف دون رد، ولكن تمكن الفرق الإنجليزي من العودة في الأنفيلد بنتيجة هدف سجله وقتها النجم المصري محمد صلاح.

وفي العام التالي، تجددت المواجهة أمام نابولي، الذي تمكن من تحقيق الفوز بنتيجة هدفين في إيطاليا، وتعادل مع الريدز على مسرح الأنفيلد بنتيجة 2/2 دون أدنى مساعدة تهديفية من صلاح.

غياب صلاح عن التهديف

وتأتي مباراة نابولي في بطولة دوري أبطال أوروبا، في ظروف ليست الأفضل سواء لـ صلاح أو لفريقه ليفربول، والذي أصبح يعاني في بطولة الدوري الإنجليزي، باحتلاله المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 9 نقاط، بعد سلسلة تعادلات كان آخرها التعادل السلبي أمام فريق إيفرتون، وقبلها التعادل امام كلاً من فولهام وكريستال بالاس.

أما صلاح، فيدخل المباراة وهو صائماً عن التهديف في البريميرليج، فاللاعب المصري لم يسجل أي هدف خلال آخر 3 مواجهات خاضهم بشكل كامل مع الريدز في بطولة الدوري، ولم يملك سوى هدفين في رصيده في بطولة الدوري الإنجليزي.

تابع موقع تحيا مصر علي