عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فوز وحيد.. ماذا فعل رامون دياز عندما تقابل أمام الزمالك؟

رامون دياز
رامون دياز

يستعد فريق كرة القدم بنادي الزمالك، لمواجهة فريق الهلال السعودي، في إطار منافسات بطولة كأس سوبر لوسيل، مساء الجمعة المقبل الموافق 9 من سبتمبر الجاري.

تحيا مصر

موعد مباراة الزمالك والهلال السعودي

ومن المقرر أن تنطلق المواجهة بين العملاق المصري والسعودي، في تمام الثامنة مساء الجمعة المقبل الموافق 9 من الشهر الجاري، ويستضيف هذه القمة العربية، استاد لوسيل الذي سيحتضن نهائي كأس العالم بقطر 2022.

وكانت قد أعلنت قناة “بي إن سبورتس القطرية” حصولها على حقوق إذاعة المباراة، التي يترقبها ملايين من محبي الملكي الأبيض، والزعيم السعودي.

ماذا فعل رامون دياز عند مواجهة الزمالك

ويقود نادي الهلال، فنياً الأرجنتيني رامون دياز، صاحب التجربة الوحيدة في الدوري المصري مع نادي بيراميدز في عام 2019.

وكان قد نجح دياز عندما كان مدرباً للفريق السماوي من تحقيق الفوز على فريق الزمالك، بنتيجة هدف دون رد، سجله وقتها علي جبر مدافع بيراميدز.

ولم يتقايل دياز أمام الزمالك خلال أي مباراة أخرى، لذا تعد مواجهة الجمعة هي المواجهة الثانية التي يتقابل فيها الطرفان، ولكن هذه المرة يقود الزمالك فنياً البرتغالي جيسوالدو فيريرا، والذي نجح بشكل كبير مع الفريق الأبيض خلال الموسم الحالي، بتتويجه بلقبي الدوري المصري، ولقب كأس مصر على حساب الغريم التقليدي للأبيض “النادي الأهلي”.

تاريخ مواجهات الزمالك والهلال السعودي

أمع ن تاريخ مواجهات زعيمي إفريقيا وآسيا، فقد تقابل الفريقان من قبل فى 6 مواجهات، حقق نادي الزمالك الفوز في 3 مباريات، وفاز فريق الهلال فى لقاء وحيد، وحضر التعادل في مباراة وحيدة

المباراة الأولى بين الزمالك والهلال السعودي كانت  في كأس العرب 1989 ، والتي انتهت بالتعادل 1/1 وجهاً لوجه بين الفريقين.

وآخر مواجهة جمعت بين الفريقن كانت في إطار منافسات بطولة السوبر المصري السعودي، وقتها حقق الفارس الأبيض الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، وحصد اللقب.

وسجل لاعبو الزمالك في شباك الهلال السعودي 9 أهداف، بينما أحرز الهلال 8 أهداف في شباك الأبيض.

تابع موقع تحيا مصر علي