عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النقيب أشرف زكي يقدم واجب العزاء في المخرج علي عبد الخالق بالمهندسين

أشرف زكي في عزاء
أشرف زكي في عزاء علي عبد الخالق

حضر الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، لعزاء الراحل علي عبد الخالق، المقام الآن بمسجد الشاذلية بالمهندسين 

تحيا مصر يرصد لكم تقديم أشرف زكي واجب العزاء في علي عبد الخالق

أشرف زكي في عزاء علي عبد الخالق

ويحرص دائمًا النقيب أشرف زكي على الحضور وتقديم الواجبات في مثل هذه الظروف، بالإضافة إلى حل المشكلات وتقديم المساعدات للنجوم.

أشرف زكي في عزاء علي عبد الخالق

وقد حرص الفنان كريم أبو زيد، ومراد مكرم ووزيرة الثقافة نيفين الكيلاني والفنان أحمد بدير على الحضورلمواساة أسرة المخرج.

أخر كلمات المخرج علي عبد الخالق

وكان قد صرح نجل علي عبد الخالق عن آخر كلمات والده، وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة "، الذي يبث على قناة Etc، أن آخر كلمة قالها والدي "مافيش فايدة من العلاج، مضيفًا أن وصية والدي الراحل مني أخد بالي من أختي".

وتابع هشام عبدالخالق حديثه عن والده: "هو لمس الحب أثناء وجوده في المستشفى، وتلقى العديد من الزيارات، رغم أنه فقد الوعي قبل وفاته بـ 3 أيام".

وعن أهم النجوم الذين زاروا والدى كشف نجل المخرج الراحل، هم: ياسر جلال، والفنان محمد رياض، وغيرهم من الأسماء الأخرى.

ونعى الفنان خالد النبوي، وفاة المخرج علي عبد الخالق، الذي رحل عن عالمنا، عن عمر يناهز 78 عاما، وكتب النبوي عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" قائلا "خالص العزاء في رحيل المخرج الكبير الاستاذ علي عبد الخالق ،، الله يرحمك.

معلومات عن المخرج علي عبد الخالق

ولد المخرج علي عبد الخالق بالقاهرة في 9 يونيو 1944، درس في المعهد العالي للسينما قسم إخراج وعقب تخرجه من المعهد عام 1966 عمل مساعدا لفترة ثم اتجه إلى إخراج الأفلام التسجيلية، ومن أشهر هذه الأفلام فيلمه التسجيلي “أنشودة الوداع” الذي حصل على العديد من الجوائز الدولية من مهرجانات الأفلام التسجيلية والقصيرة ومنها الجائزة الثانية من مهرجان “لايبزيج” السينمائي بألمانيا، كما حصل فيلمه “السويس مدينتي” على الجائزة الأولى من مهرجان وزارة الثقافة الأول للأفلام التسجيلية عام 1970.

تابع موقع تحيا مصر علي