عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة: الشهادات المصرية فى المجال الطبى معترف بيها عالميا

تحيا مصر

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى بأسم وزارة الصحة وعضو المجلس المصرى الصحى، إن الهدف من المجلس المصرى الصحى هو ضبط منظومة التدريب المهني لجميع العاملين فى القطاع الصحى من الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة والتمريض والعلاج الطبيعى، مؤكدا على وجود العديد من الجهات المختلفة التى تقدم هذا التدريب سواء الزمالة المصرية أو الجامعات او الأكاديمية الطبية العسكرية.

تحيا مصر 

الدكتور حسام عبد الغفار: المجلس المصرى الصحى يهدف إلى التدريب المهنى لكافة العاملين فى القطاع الصحى 


وأكد الدكتور حسام عبد الغفار ك، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، على أهمية وجود حد ادنى موحد من التدريب لجميع العاملين فى القطاع الصحى، قائلا "من خلال شهادة مهنية موحدة وان يكون هناك امتحان موحد ومن  يجتاز الاختبار الموحد فى تخصص معين سوف يكون متخصص فى هذا التخصص".
وأوضح أن فكرة المجلس المصرى الصحى هو أن ينظم هذا النوع من التدريب لكل خريجين كليات ومعاهد القطاع الصحى، مؤكدا على أن هذا سوف يضمن أن تكون القدرات المهارية الموجودة لدى الطبيب فى اقاصى مصر هى ذات القدرات الموجودة لدى الأطباء فى القاهرة العاصمة أو الأماكن الموجودة بالقرب من العاصمة.
 

الدكتور حسام عبد الغفار:الشهادات المصرية فى المجال الطبى هى شهادات معترف بيها على مستوى العالم

 وشدد على أن الشهادات المصرية فى المجال الطبى هى شهادات معترف بيها على مستوى العالم، مشيرا إلى أن الاتحاد العالمي للتعليم الطبى فى عام  ٢٠١٩ اعترف بهيئة ضمان جودة التعليم.

وأكد على أن جميع كليات المجال الطبى فى مصر الحاصلة على اعتماد هيئة ضمان جودة التعليم فى مصر هو معترف بها كشهادة من الاتحاد العالمي للتعليم الطبى، موضحا أنه هناك اتفاقيات مبدائبك بين الاتحاد العالمي للتعليم الطبى مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمي لإقامة المؤتمر الدولي فى مصر.
واستكمل حسام عبد الغفار أن الدولة المصرية قد فازت كدولة لتكون مقر استضافة المؤتمر الدولة للاتحاد العالمي للتعليم الطبى، مؤكدا على أن شهادات الزمالة المصرية معترف بها عالميا

تابع موقع تحيا مصر علي