عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مؤمن زكريا: التتويج مع صلاح بكأس إنجلترا كان صدفة.. «مو أصر على دخولي غرف الملابس»

محمد صلاح ومؤمن زكريا
محمد صلاح ومؤمن زكريا

قال مؤمن زكريا، لاعب النادي الأهلي، إن مرضه علمه العديد من الأمور، منها الهدوء والصبر والاعتماد عليها والرضا، "كنت عصبي جدا قبل المرض، دلوقتي بقيت هادي جدا، واتعلمت الرضا الحمد لله". 

وأضاف "زكريا" خلال لقاء خاص مع الإعلامية إسعاد يونس، في برنامج "صاحبة السعادة" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، وينقلها تحيا مصر أنه اكتشف المرض بشكل تدريجي، حيث أنه خلال تدريبه في الأهلي بدأ يشعر بالضعف التدريجي سواء من الركض أو التسديد على المرمى أو غيره، فشعر بالضعف بشكل تدريجي، وأنه غير قادر على بذل مجهود، "كل شوية بحس أني بقل شوية لحد ما اكتشفت الموضوع". 

وتابع، أنه اكتشف هذه الإصابة خلال تواجده في ألمانيا، وقال له يستمر بشكل طبيعي، ولكن الولايات المتحدة الأمريكية حينما سافر إليها أكدوا له أنه يجب أن يتوقف عن لعب كرة القدم بشكل كامل لأنه لن يكون قادر على اللعب. 

مؤمن زكريا: لم أرتب للاحتفال مع محمد صلاح 

وأشار إلى أن ظهوره مع محمد صلاح بعد الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي كان بالصدفة، حيث إنه كان متواجد في لندن في نفس التوقيت، وعزمه على المباراة، "كل اللي حصل كان مفاجأة من محمد صلاح ولم يكن يرتب لأي شيء، هو مكنش عارف أي حاجة". 

وأوضح أن محمد صلاح أصرعلى نزوله الملعب، وصعد إلى المدرجات ليأخذه بشكل مباشر، وأصر على دخوله غرفة الملابس مع اللاعبين للاحتفال بالكأس مع اللاعبين.  

ومن جانبها، قالت ريهام الشيمي، زوجة مؤمن زكريا، إن الطبيب أكد لمؤمن زكريا أنه يجب أن يقوم بتمارين العلاج الطبيعي بشكل يومي من أجل العمل على تقوية جسمه بشكل دوري، موضحة أنه يجب أن يكون لديه إرادة قوية للاستمرار، "مؤمن عنده صبر جامد مشوفتوش عند حد، ومؤمنة أنه يقدر يرجع للملاعب تاني". 

وأضافت، أن تجربتها مع مؤمن زكريا علمتها الكثير، منها الصبر والمسؤولية، حيث أنها أصبحت مسؤولة بشكل أكبر بعد مرض مؤمن زكريا. 

وتابعت زوجة مؤمن زكريا، أنها أصبحت أمام تحدي كبير للغاية، خاصة العمل مع مؤمن زكريا على الأدوية والفيتامينات التي يسير عليه. 

تابع موقع تحيا مصر علي