عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو بزراعة البرلمان لـ تحيا مصر: توجيهات الرئيس بدعم السودان فى ازمتها ليس جديدا على مصر

مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري

أشاد النائب احمد تامر، عضولجنة الزراعة بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتسيير جسر برى لتقديم دعم إنسانى وطبى للأشقاء بدولة السودان العربية الشقيقة لمساعدتها فى التصدى لأزمة السيول، قائلا:" ليس بجديد على مصر دعم أشقائها".

عضو بزراعة البرلمان لـ تحيا مصر: توجيهات الرئيس بدعم السودان فى ازمتها  ليس جديدا على مصر 

وتابع النائب احمد تامر،خلال حديثه مع موقع تحيامصر، “ان دعم مصر لاشقائها وجيرانها ليس بجديد، خاصة الأشقاء في السودان للمساعده في المحنة الكارثية الطبيعية الناتجة عن السيول، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لايدخر جهدا في تيسير جسر بري لنقل المساعدات الإنسانية للشعب السوداني”.

عضو بزراعة البرلمان لـ تحيا مصر: توجيهات الرئيس بدعم السودان فى ازمتها  ليس جديدا على مصر

وتابع عضو مجلس النواب، أن مصر كانت عبر مختلف العصور داعما وسندا لكل من يحتاج لها، مشيرة إلى ان ما قامت بها الدولة المصرية عقب تفشى فيروس كورونا المستجد  من خلال ارسالها معونات للدول الشقيقة و المجاورة.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتقديم كل سبل الدعم الممكن إلى الشعب السوداني الشقيق، في ظل تداعيات أزمة السيول التي اجتاحت عددًا من المناطق.

كما  كان قد  وجه  بضرورة مراجعة أسعار التوريد الاسترشادية للمحاصيل قبيل موسم الحصاد وتقديم حوافز مالية اضافية لدعم الفلاحين وتعزيز دخلهم وزيادة أرباحهم. 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي