عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال الصين إلى 65 قتيلا

اثار الزلزال الذي
اثار الزلزال الذي وقع فى الصين

ذكرت وسائل إعلام صينية بارتفاع حصيلة قتلى زلزال الذي شهدته مقاطعة سيتشوان فى الصين إلى 65 قتيلا ويأتي ذلك بعد وقوع زلزال أمس الاثنين بقوة 6.6 درجة على مقياس ريختر بجنوب غربي الصين.

تحيا مصر

65 قتيلا حصيلة زلزال بجنوب غربي الصين

وأفادت محطة "CCTV" الصينية بأنه تأكدت أن 65 شخص لقى مصرعهم على الأقل بعد زلزال ضرب مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين أمس الاثنين. 

وقالت وكالة " شينخوا" الصينية بأن"لقى 37 شخصا مصرعهم فى ناحية غانزى شرق التبت، كما توفى 28 آخرون فى محافظة شيميان فى مدينة يان". 

وفى سياق متصل، ذكرت وسائل الإعلام إن رجال الانقاذ يعملون على الوصول إلى أكثر من 200 شخص تقطعت بهم السبل فى منطقة الزلزال، واستعادة خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية ومرافق الطاقة والمياه، إلى جانب توصيل الامدادات الغذائية للسكان المتضررين من الزلزال الذي بلغت قوته 6.8 درجة.

ويشار إلى أنه حتي صباح اليوم الثلاثاء، فقد 12 شخصا وعثر على 170 مصابين فى غانزي، من بينهم 56 بجروح خطيرة، كما أصيب 78 شخصا فى محافظة شيميان. 

زلزال بقوة 6 درجة يضرب الصين

وافادت شبكة CNN الأمريكية أن الهزات الارتدادية لاتزال محسوسة اليوم الثلاثاء، بعد يوم من إعلان هيئة المسح الجيولوجي الأمريكي أن زلزالا قوته 6.6 درجة هز المنطقة الواقعة جنوب غربي مدينة تشنغدو عاصمة سيتشوان فى تمام الساعة الواحدة بعد ظهر  الأثنين.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكي إن مركز الزلزال كان على بعد 43 كيلومتر جنوب شرق مدينة كانجدينج التى يبلغ سكانها نحو 100 ألف نسمة. 

الجدير بالذكر أن هذا الزلزال يعد اقوي زلزال يضرب مقاطعة ستشوان جنوب غربي الصين منذ عام 2017. 
وكان أقوى الزلازل التى شهدتها الصين عام 2008 حيث بلغت قوته 8 درجات وتوفى وقت ذاك أكثر من 80 ألف شخص، فى حين أصيب ما يقرب من 300 ألف وتجاوزت الأضرار الاقتصادية تريليون يوان أي ما يعادل 149.5 مليار دولار.

تابع موقع تحيا مصر علي