عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون لـ تحيا مصر: توجيهات الرئيس بدعم السودان فى ازمة السيول خطوه تحسب لمصر وترسيخ لدورها المحوري فى القارة السمراء

مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري

النائب احمد تامر: توجيهات الرئيس بدعم السودان فى ازمتها ليس جديدا على مصر
النائبة إيرين سعيد: توجيهات الرئيس بدعم السودان فى ازمة السيول خطوه تحسب لمصر
النائبة غادة عجمي: توجيهات الرئيس السيسي لدعم السودان ترسيخ لدور مصر البطولي مع دول القارة

تحيا مصر

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، خلال حديثهم مع موقع تحيا مصر، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتسيير جسر برى لتقديم دعم إنسانى وطبى للأشقاء بدولة السودان العربية الشقيقة لمساعدتها فى التصدى لأزمة السيول، مؤكدين ان مصر دائما ما تنتصر لأشقائها وجيرانها من خلال تقديم الدعم المادي والمعنوي.

وتابع النائب احمد تامر، عضولجنة الزراعة بمجلس النواب ، “ان دعم مصر لاشقائها وجيرانها ليس بجديد، خاصة الأشقاء في السودان للمساعده في المحنة الكارثية الطبيعية الناتجة عن السيول، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لايدخر جهدا في تيسير جسر بري لنقل المساعدات الإنسانية للشعب السوداني”.
وأضاف أن مصر كانت عبر مختلف العصور داعما وسندا لكل من يحتاج لها، لافتا إلى ان ما قامت بها الدولة المصرية عقب تفشى فيروس كورونا المستجد  من خلال ارسالها معونات للدول الشقيقة و المجاورة.

النائبة إيرين سعيد: توجيهات الرئيس بدعم السودان فى ازمة السيول خطوه تحسب لمصر

وأضافت النائبة إيرين سعيد، أن مصر عبر مختلف العصور كانت دعم و سند لكل من يحتاج اليها، لافتة إلى ما قامت بها الدولة المصرية عقب تفشى فيروس كورونا المستجد  من خلال ارسالها معونات للدول الشقيقة و المجاورة ، مضيفة " ليس بغريب ولا بجديد عن مصر و لا الرئيس السيسي رئيس الجمهورية".

وأكدت إيرين سعيد، أن توجيهات الرئيس السيسي، خطوه جديدة تحسب للجانب المصري علي صعيد الملف المصري الافريقي و توطيد العلاقات المصرية السودانية ، إضافة إلى الطابع الانساني الذي تتميز به مصر، فضلا عن أنها تسهم فى توطيد العلاقات مع الدول الحدودية والدول الافريقية الشقيقة ، لافتة إلى ضمان التنسيق المشترك فى أهم القضايا و الشئون الافريقية و التي تتميز أغلبها بملفات الشأن المائي وهي قضية وجودية لابد ان لا تغفل مصر عنها".
وتابعت سعيد، أن التنسيق تم بشكل جيد، حيث تعتبر مصر من اولي الدول الافريقيه في مجال الدواء و يشهد لأطباء بالكفاءه والخبره ، وتعتبر خطوه جيده للترويج للسياحة العلاجية داخل مصر ان تم البناء عليها بشكل جيد".

النائبة غادة عجمي: توجيهات الرئيس السيسي لدعم السودان ترسيخ لدور مصر البطولي مع دول القارة

وقالت النائبة غادة عجمي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ان السودان تعتبر امتدادا للأمن القومي المصري، والتعاون معها يعكس ترسيخ العلاقات ودور مصر البطولي مع كل الدول التي تحتاج لدعم، مؤكدة أن العلاقات المصرية الافريقية شهدت تطورا كبيرا، منذ تولي الرئيس السيسي، وتوجيهاته الدائمة  للتواصل مع البلدان المجاورة ، وتقديم كامل الدعم لهم للتخفيف عنهم من حدة الازمات العالمية المتلاحقة.
 

تابع موقع تحيا مصر علي