عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد رفض عرض الأهلي.. كيروش يستعد لتدريب منتخب إيران

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

أكدت تقارير صحفية  اليوم الثلاثاء الموافق 6 من سبتمبر الجاري، على أن كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر ، وصل لـ اتفاق مبدئي لتدريب منتخب إيران، قبل انطلاق منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022.

تحيا مصر

كارلوس كيروش مدرباً لـ إيران

وتعد تلك الولاية الثانية لـ كيروش مع المنتخب الإيراني، حيث كان قد سبق وتولى القيادة الفنية للمنتخب الإيراني ونجح معهم في الوصول لنهائيات كأس العالم.

وطُرح اسم كيروش،  ليكون من ضمن المرشحين لقيادة النادي الأهلي فنياً خلال المرحلة المقبلة، خلفاً لـ البرتغالي ريكاردو سواريش، الذي رحل مؤخراً عن الفريق بسبب سوء النتائج تحت إدارته.

حقيقة تولي كيروش تدريب الأهلي

وكان قد أكد نيلو فينجادا في تصريحات خاصة وحصرية لـ تحيا مصر، على أن كيروش لديه عرضاً لتدريب النادي الأهلي، وهناك مفاوضات تتم معه من جانب أحد المسئولين بالنادي، لكنه إلى الآن لم يتخذ القرار الرسمي بشأن هذا العرض.

وأضاف المدير الفني السابق للاتحاد المصري: “ أنا صديق مقرب للغاية من السيد كيروش، وكإخوة تحدثت معه عن كل شئ، لكنه لا يحتاج إلى الاقناع، فهو لديه المعرفة والقدرة على اتخاذ أفضل القرارات”.

وواصل تصريحاته لـ تحيا مصر،قائلاً: “مستر كيروش يحل بعض القضايا المتعلقة به في الوقت الحالي، ويرتب أشياء سيعلنها في القريب العاجل”.

وأتم: ما أعرفه أنه لن يقبل في الوقت الحالي بأي عروض قادمة من أندية، فهو يبحث عن عروض لتدريب المنتخبات".

فترة كيوش مع المنتخب

وتولى كيروش، تدريب الفراعنة بداية من عام 2021 خلفاً لـ حسام البدري، وخاض مع الفراعنة منافسات 3 بطولة هم بطولة كأس العرب، والتي ودعها حينها المنتخب من دور الـ 8 بعد الخسارة أمام تونس بنتيجة هدف دون رد، بطولة الأمم الإفريقية، والتي أثبت خلالها رجال المنتخب كفاءة كبيرة، واستمرت رحلتهم إلى النهائي، الذي خسره أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح.

أما عن تصفيات إفريقيا المؤهلة لـ كأس العالم قطر 2022، فكان قد فشل المنتخب رفقة كيروش، في الوصول إلى النهائيات بعد أن تلقى الخسارة بركلات الترجيح أمام منتخب السنغال أيضاً، ليقرر بعدها الاتحاد المصري توجيه الشكر لـ البرتغالي في مارس الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي