عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023.. كل ماتريد معرفته

التربية والتعليم
التربية والتعليم

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023.. أيام قليلة متبقية على بدء العام الدراسي الجديد 2023 وذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023 بعد تأجيل بدء العام الدراسي الجديد داخل المدارس لمدة أسبوع حيث من المقرر أن ينطلق العام الدراسي الجديد يوم 1 أكتوبر 2022، حيث جاء هذا القرار بعد أن تولى الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى التعديلات الوزارية التى تمت بموافقة مجلس النواب لتبدأ الدراسة فى المدارس الحكومية والخاصة والجامعات والمعاهد الأزهرية فى أول شهر أكتوبر القادم .

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023

وجاءت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد حسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى كالتالى :

يعتبر السبت 1 أكتوبر القادم هو أول يوم فى بدء العام الدراسي الجديد للمدارس الرسمية الحكومية والتجريبية والخاصة،  ويستمر الفصل الدراسي الأول 1 أكتوبر إلي 26 يناير، مع بدء امتحانات الترم الأول الأحد 14 يناير.

ويبدا الفصل الدراسي الثاني السبت 11 فبراير، على أن تبدأ امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 3 يونيو ، بينما  امتحانات الدبلومات الفنية السبت 8 يوليو، وبدء امتحانات الثانوية العامة السبت 10 يونيو.

وتبدا إجازة نصف العام  من السبت الموافق 28 يناير وتنتهي الخميس 9 فبراير، لمدة أسبوعين مع منع عقد امتحانات في ديسمبر لأي صف مع منع عقد امتحانات في أبريل أو مايو لأي صف.

العام الدراسي الجديد 2023

وتستعد المديريات التعليمية بدءا من الآن للعام الدراسي الجديد والاعلان عن مواصفات الزى المدرسي المناسب لكل مرحلة تعليمية مع منع إجبار أولياء الأمور على شراء الزى المدرسي من داخل المدرسة وذلك تخفيفا على كاهل أولياء الأمور  .

وفيما يخص التبرعات حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى جميع المديريات التعليمية والمدارس من طلب تبرعات من أولياء الأمور مقابل التحويل والا سيتم التعرض للمساءلة القانونية.

العام الدراسي 2023

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى جميع الكتب للمراحل التعليمية على رابط موقع وزارة التربية والتعليم بدءا من هذا الأسبوع للإطلاع عليها أو تحميلها مع وصول الكتب المدرسية إلى المدارس فيما عدا كتب الصفين الرابع والخامس الإبتدائى وذلك لوجود تعديلات على المناهج الدراسية الجديدة والتخفيف لتواكب الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023 .

اقرأ أيضاً

كلية الهندسة بـ جامعة المستقبل.. صرح شامل لأعداد خريجين بمواصفات عالمية

تابع موقع تحيا مصر علي