عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو القطامي: تسيير جسر بري لدعم السودان يؤكد حرص مصر على الالتزام بمسئولياتها تجاه الدول العربية

النائب عمرو القطامي
النائب عمرو القطامي

أشاد النائب عمرو القطامي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتسيير جسر بري لتقديم الدعم للأشقاء في السودان، قائلا: ليس بجديد على الدولة المصرية أن تقوم بمثل هذا الدور، فمصر هي قلب العروبة النابض.

تحيا مصر

 تخفيف الأعباء عن كاهل الأشقاء في السودان

وأضاف القطامي، في بيان له، أن توجيهات الرئيس السيسي بتسيير الجسر جاءت للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل الأشقاء في السودان، كما أنها  تؤكد على عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط بين البلدين.

عمق استراتيجي للأمن القومي لمصر

وأكد عضو لجنة الطاقة والبيئة  بمجلس النواب، أن ما يحدث في السودان في ظل أزمة السيول التي اجتاحت عددًا من المناطق يفرض على الدولة المصرية الوقوف بجانب السودان نتيجة للعلاقات التاريخية بين البلدين، بالإضافة إلى أن السودان الشقيق يمثل عمق استراتيجي للأمن القومي لمصر.

تابع القطامي:  تسيير جسر بري لدعم السودان يحتوى على مواد غذائية وأدوية ومساعدات إنسانية وطبية، يعكس حرص واهتمام الدولة المصرية على الوقوف بجانب دولة الجوار والالتزام بمسئولياتها تجاه الدول العربية في ظل التحديات والأزمات التي تتعرض لها من هدم المنازل وتشريد العديد من الأسر.

عمرو القطامي: قرارات الرئيس تؤكد حرصه على تحقيق العدالة الاجتماعية للمواطنين

وكان قد أشاد النائب عمرو القطامي، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بصرف 300 جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، والتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون اسرة خلال سبتمبر القادم، موضحًا أن  هذه القرارات  تؤكد دعم القيادة السياسية للفئات الأكثر احتياجًا ومحدودي الدخل، وتعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية.
وأوضح القطامي، في بيان له، أنه لولا وجود هذا الدعم الذي قدمته الدولة كأولوية لظلت هذه الفئات تعاني معاناة شديدة في ظل التحديات الاقتصادية الكبيرة التي تواجه مصر والعالم كله، مفيدًا أن مصر بقيادتها الحكيمة تسعى لتخفيف حدة تداعيات الأزمة العالمية  على محدودي الدخل، من خلال حل مشكلاتهم بعدما واجهوا أزمات كبيرة، بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها نتيجه ازمة الحرب الأوكرانية الروسية .

وأشار القطامي، إلى أننا في صدد جمهورية جديدة تعكس الانتماء والحرص الزائد على المواطن المصري، وتوفير كل ما يحتاجه لتوفير حياة كريمة له، مؤكدًا أن الأزمة المالية العالمية ألقت بظلال كثيفة علي الاقتصاديات العالمية المختلفة ،وتحاول مصر بذل مجهودات كبيرة لمواجهة تداعياتها .


 

تابع موقع تحيا مصر علي