عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تسجيل الرغبات للدبلومات الفنية 2022.. اللينك الخاص بالتقديم

تسجيل الرغبات للدبلومات
تسجيل الرغبات للدبلومات الفنية 2022

خطوات تسجيل الرغبات للدبلومات الفنية 2022.. بدء تسجيل الرغبات للدبلومات الفنية 2022 منذ يوم الخميس الماضى الموافق 1 سبتمبر 2022 والذى كان يترقب الآلاف من الطلبة والطالبات تنسيق الدبلومات الفنية 2022 ، حيث تم الإعلان عن فتح تسجيل الرغبات للمعاهد الفنية والدبلومات الفنية عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق الدبلومات الفنية والذى شهد إقبال العديد من الطلبة والطالبات والتى توافرت ليهم الحد الأدنى للقبول فى الكليات والمعاهد الفنية المتاحة بمختلف تخصصات الدبلومات الفنية صناعي وتجاري وزراعي نظام 3 و 5 سنوات .

ويقدم لكم " تحيا مصر " خطوات ورابط تسجيل الرغبات للدبلومات الفنية فى السطور القادمة .

رابط تسجيل الرغبات للدبلومات الفنية 2022

خطوات تسجيل الرغبات للدبلومات الفنية 2022

وفيما يلى خطوات تسجيل الرغبات للدبلومات الفنية الحاصلون على دبلوم المدارس الفنية نظام ( الثلاث – الخمس) سنوات والمعاهد بعد الثانوية العامة نظام سنتين.

- ادخل على موقع التنسيق من خلال هذا الرابط  اضغط هنا
- قم بتحديد نوع المؤهل (صناعى / تجارى/ زراعى ….( ثلاث سنوات أو خمس سنوات ).

- ادخل رقم الجلوس واكتب الرقم السري .

- سوف يظهر أسمك ورقم الجلوس والرقم السري واضغط نعم

- ثم قم بتسجيل الرغبات الخاصة بالدبلومات الفنية 2022

- بعد أن تنتهى من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التى قمت بإدخالها

تنسيق الدبلومات الفنية 2022

فى تنسيق الدبلومات الفنية تتيح خدمة التنسيق الالكتروني إمكانية تعديل الرغبات قبل غلق الموقع كما سيتوافر قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التى تقبل من الشهادات المختلفة .

وجدير بالذكر انه حددت وزارة التعليم العالي الحد الأدنى لتسجيل الرغبات على رابط موقع التنسيق للدبلومات الفنية 2022 نظام 3 و5 سنوات، والكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية خلال العام الجامعي الجديد 2022 طبقًا للقواعد والضوابط المحددة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023

وجاءت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد حسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى كالتالى :

يعتبر السبت 1 أكتوبر القادم هو أول يوم فى بدء العام الدراسي الجديد للمدارس الرسمية الحكومية والتجريبية والخاصة،  ويستمر الفصل الدراسي الأول 1 أكتوبر إلي 26 يناير، مع بدء امتحانات الترم الأول الأحد 14 يناير

ويبدا الفصل الدراسي الثاني السبت 11 فبراير، على أن تبدأ امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 3 يونيو ، بينما  امتحانات الدبلومات الفنية السبت 8 يوليو، وبدء امتحانات الثانوية العامة السبت 10 يونيو.

وتبدا إجازة نصف العام  من السبت الموافق 28 يناير وتنتهي الخميس 9 فبراير، لمدة أسبوعين مع منع عقد امتحانات في ديسمبر لأي صف مع منع عقد امتحانات في أبريل أو مايو لأي صف.

العام الدراسي الجديد

وتستعد المديريات التعليمية بدءا من الآن للعام الدراسي الجديد والاعلان عن مواصفات الزى المدرسي المناسب لكل مرحلة تعليمية مع منع إجبار أولياء الأمور على شراء الزى المدرسي من داخل المدرسة وذلك تخفيفا على كاهل أولياء الأمور  .

وفيما يخص التبرعات حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى جميع المديريات التعليمية والمدارس من طلب تبرعات من أولياء الأمور مقابل التحويل والا سيتم التعرض للمساءلة القانونية.

اقرأ أيضاً

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023.. كل ماتريد معرفته 

تابع موقع تحيا مصر علي