عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليونان: نعتزم زيادة طول السياج على حدودنا مع تركيا

سياج حدودي بين اليونان
سياج حدودي بين اليونان وتركيا

أعلن وزير حماية المواطنين اليونانى، تاكيس تيودريكاكوس، إن بلاده تعتزم زيادة طول السياج المقام من الخرسانة المسلحة والأسلاك الشائكة مع الحدود الشمالية مع تركيا لمنع  دخول المهاجرين.

تحيا مصر

لمواجهة المهاجرين .. اليونان توسع طول السياج على الحدود التركية

وذكر وزير حماية المواطنين اليونانى، أن خلال زيارته لمنطقة إيفروس الواقعة فى اليونان، فإن السياج الذي يبلغ طوله 40 كيلومتر سيمتد 140 كيلومترا أخرى، وذلك بحسب وكالة "رويترز" للأنباء. 

ويشار إلى أن السلطات اليونانية، تسعى إلى توظيف 250 حارسا إضافيا وتحديث نظم المراقبة فى المنطقة، لاسيما بعد أن كشفت بيانات الشرطة خلال الشهور السبعة الأولى من العام الجاري بإلقاء القبض على 7484 لاجئا ومهاجرا من بينهم 3554 فى إيفروس. 

 

وكانت اليونان بدأت فى عام 2012 فى إقامة هذا السياج، ثم وضعت امتدادا آخر له فى 2021 وذلك بعد مرور عام على محاولة عشرات الآلاف من طالبى اللجوء الوصول إلى الاتحاد الأوروبي عبر الحدود الشمالية لليونان وذلك بعدما أعلنت تركيا حينها أنها لن تمنع المهاجرين من القيام بتلك المحاولات. 

مليون لاجئ يفر من الحروب إلى اليونان

الجدير بالذكر، أن فى الفترة بين عامي 2015 و 2016 كانت اليونان فى خط المواجهة لأزمة المهاجرين إلى أوروبا وذلك عندما وصل إليها مليون لاجئ فرار من الحروب  فى سوريا والعراق و أفغانستان عبر تركيا، لكن بعد ذلك انخفض عدد اللاجئين بشدة وأكدت السلطات اليونانية أنها منعت دخول عدد كبير من الأشخاص خلال الأشهر الأخيرة الماضية. 

ويذكر أن هذه الخطوة اليونانية تأتي تزامنا مع تزايد التوتر بين أنقرة وأثينا فى عدد من القضايا أبرزها الهجرة وموارد الطاقة، وتركيا واليونان هم عضوين فى حلف شمال الأطلسي "الناتو".

تابع موقع تحيا مصر علي