عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد وعماد موظفين بهيئة الإسعاف يعيدان 2 مليون جنيه لأسرة متوفين بحادث على «صحراوي سوهاج»

أحمد وعماد موظفين
أحمد وعماد موظفين بهيئة الإسعاف

ضرب موظفين  بهيئة الإسعاف المصرية وهما عماد رويس، والسائق علاء إبراهيم، العاملين بوحدة فرعية متاخمة للجبل الغربي بمركز جهينة في غرب محافظة سوهاج، مثالًا يحتذى به في الأمانة والإخلاص بعدما عثر الاثنين على مبلغ مالي قدره 2 مليون جنيه  حيث بدأت القصة بتلقيهما بلاغًا بوقوع حادث سير على الصحراوي الغربي بانقلاب سيارة ملاكي ووفاة سائقها ومرافقه في الحال، وعلى الفور انطلق عماد وعلاء بسيارة الإسعاف ليكونا في دقائق في مقر الحادث، وتبين لهما وفاة قائد السيارة ومرافقه، واتخذ المسعف وصديقه.

تحيا مصر

وكشف مسؤول بيهئة الإسعاف المصرية أن السائق علاء أحمد، وعماد رويس، مسعف، يعملان على السيارة رقم 1318 كانت متمركزة بمنطقة جهينة وفي أثناء عملهما عثرا على مبلغ مليون و923 ألف جنيه، و2 هاتف محمول، وسلما هذه الممتلكات لأهالي المتوفين بمركز شرطة جهينة بعد تحرير محضر تسليم أمانات، ورفضا أخد أي مبالغ مالية على سبيل المكافأة، مؤكدين أن واجبهما الحفاظ على أرواح وممتلكات المصابين والمتوفين في الحوادث.

مدير إسعاف سوهاج يشكر العاملين

ووجه الدكتور هاني فؤاد، مدير مرفق إسعاف سوهاج، الشكر للعاملين، مؤكدًا أن طاقم الإسعاف بمحافظة سوهاج يمتاز بإخلاصه وأمانته في العمل، وأن الأعمال التي يقوم بها هي دليل على أمانته.

مدير العلاقات العامة بهيئة الإسعاف

مدير العلاقات العامة بهيئة الإسعاف: هيئة الأمانة 

ودون حسن كرماوي مدير العلاقات العامة والإعلام لدى هيئة الاسعاف المصرية على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك :«يد الإسعاف تربت على العفة بعد أن اغتسلت بطهر دماء المصابين التي تمد لهم العون وتحفظ عليهم اغلي هبه من الله وهي الحياه .... إنها هيئة الأمانة بعد أن فقدت معناها فى كثير من القطاعات ... هنا فقط تثمر بطهر أفرادها الذي كساهم قسم الإسعاف نورا وبريقا ...إنها هيئة السد العالى الإسعافي ... رجال الجيل الذهبي ».

يذكر أن الطريق الصحراوي الغربي المتاخم لمنطقة جهينة بسوهاج شهد وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي رقم «ه د ص» على مما نتج عنه وفاة «مصطفى محمود» 23 سنة، و«على محمد» 40 سنة، يقيمان بناحية قرية الشيخ دائرة مركز سوهاج، وجرى نقل الجثتين إلى مستشفى جهينة المركزي تحت تصرف الجهات المختصة.

تسليم المبلغ لأهالي المتوفين

وجرى تسليم المبالغ المالية على محضر تسليم أمانات بمركز شرطة جهينة غرب محافظة سوهاج لذوي المتوفين، وكذلك تسليم عدد 2 هاتف محمول خاص بالمتوفين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة التى تولت التحقيق.

تابع موقع تحيا مصر علي