عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مكتبة الإسكندرية تكشف حقيقة وجود علاقة لها ببيع مقتنيات الراحل نور الشريف

تحيا مصر

حرصت مكتبة الإسكندرية على الرد على ما تم تداوله فى الساعات الأخيرة على مواقع التواصل الإجتماعي،بشأن بييع مقتنيات  النجم الراحل نور الشريف. 

تحيا مصر يرصد لكم تفاصيل رد مكتبة الإسكندرية على بيع مقتنيات الراحل نور الشريف. 

 

 رد مكتبة الإسكندرية على بيع مقتنيات النجم الراحل نور الشريف

نفت مكتبة الإسكندرية على ما تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي حول وجود بعض مقتنيات الفنان الراحل نور الشريف تباع فى الأسواق والمزادات.


وتؤكد المكتبة أنها قد تسلمت إهداء من أسرة الفنان الراحل في مايو 2016، حصلت بموجبه على حوالي 6022 كتابًا، بالإضافة إلى عدد 167 ورقة وهي عبارة عن بعض الأوراق والعقود الخاصة بشركته الإنتاجية، وكذلك عدد 9 كراسات بخط يده مدون بها بعض الخواطر والملاحظات، ويمكن للزائر تفقد الكتب بقاعة اطلاع المجموعات الخاصة. 

عصام زكريا يتهم أسرة نور الشريف بضياع مقتنياته

ووجه الناقد عصام زكريا الاتهام لأسرة الراحل نور الشريف بضياع مقتنياته،وانهم السبب وراء ضياع تراث نجم من نجوم الوطن العربي، حيث أكد عصام زكريا أن هناك أحد الأشخاص تواصل مع أبنته سارة لإنقاذ هذا الحرث والتراث الفنى، واتضح أن أسرة الفنان الراحل نور الشريف هى التى طلبت منه التخلص من هذه الأشياء .
أهم مقتنيات نور الشريف التى يتم بيعها على الأرصفة

وكشف الناقد عصام زكريا أن هناك العديد من المقتنيات المهمة لنور الشريف يتم تداولها ،وليس صور شخصية فقط، بل هناك بعض الكتب التى تحمل خط يده، سيناريوهات لعدد من أفلامه.
نفى الفنانة بوسي على إتهام عصام زكريا بإهدار مقتنيات الراحل نور الشريف

صرحت الفنانة بوسى على نفى ما تم إتهامها  بالتخلص من مقتنيات زوجها الراحل نور الشريف،وقالت:أن نور الشريف كان يعمل معه أشخاص كثيرين فمن الممكن أن واحد من هؤلاء الأشخاص قام بسرقة تلك المقتنيات وقام بيبيعها بعد ذلك، وأنها ترفض تلك الاتهامات الموجهة لها، مؤكدة أن مقتنيات نور الشريف التى تمتلكها قامت بأهداء جزء منها لمكتبة الأسكندرية عام2016 ،لكى يتم عرضها على الجمهور المحب للفنان نور الشريف.
الجمهور يطالب وزارة الثقافة بحماية  مقتنيات نور الشريف

وطالب عدد من رواد التواصل الإجتماعي وزارة الثقافة ونقابة المهن التمثيلية بالتدخل السريع لإنقاذ هذا التراث الفنى العظيم ،وبالبحث عن بائعى هذه المقتنيات فى الأسواق والمزادات ،وتجمعيها فى مكتبة الإسكندرية أوفى متحف نور الشريف بالقرية الفرعونية

تابع موقع تحيا مصر علي