عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزمات الشبكات والسيستم واقع بندوة مستقبل وطن.. ووزير الإتصالات يعقب: «حياة كريمة الحل ..والمكالمات المزعجه ليست لها علاقة بلائحة قانون البيانات»

تحيا مصر

شهدت ندوة حزب مستقبل وطن" مشروعات مصر الرقمية" ، إثارة لملفات سوء الخدمات الخاصة  بشبكات الهاتف المحمول، وضرورة أن نكون أمام تطوير مختلف لمكاتب البريد فى كل القرى  وخاصة بالأرياف والصعيد ومواجهة أزمة تسريب البيانات من جانب شركات المحمول التى تتسبب فى إزعاج المواطنين، مع أهمية  أن يتم إصدار لائحة  قانون  البيانات الشخصية خاصة أنها تأخرت كثيرا، مع أهمية مواجهة كارثة السيستم  واقع التى يتم ترديها فى كل المصالح الحكومية، متسائلين عن السبب الرئيسى وراء هذه الأزمة.

تحيا مصر

جاء ذلك بحضور كل من الأمين العام لحزب مستقبل وطن  النائب أشرف رشاد الشرف، ممثل الأغلبية البرلمانية،  والنائب أحمد بدوى،  رئيس لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، والنائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، والدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكتولوجيا المعلومات، وممثلى الحزب والنواب بكافة محافظة الجمهورية.

وعقب  وزير الإتصالات على هذه الإشكاليات، مؤكدا  على أن اللائحة التنفيذية لقانون البيانات الشخصية ليست لها علاقة مباشرة بما يتردد بشأن المكالمات الدعائية والمزعجه،  ومن يتعرض لأى مكالمة مزعجه عليه أن يبلغ الإجراءات القانونية، مشيرا إلى كل مبانى العاصمة الإدارية تغطيها من الداخل بشبكه الإنترنت  قائلا:" المكالمات المزعجه بالقانون وليس للائحة قانون البيانات الشخصية علاقه".

 

أزمات الشبكات والسيستم واقع بندوة مستقبل وطن.. ووزير الإتصالات يعقب:"حياة كريمة الحل ..والمكالمات المزعجه ليست لها علاقة بلائحة قانون البيانات"

وبشأن الشبكه فى الصعيد ومكاتب البريد قال الوزير:" كل قرى حياة كريمة سنتغلب فيها على إشكاليات الشبكات حيث أن العام الحالى سيكون هناك ألف برج جديد لتقويه الشبكات"، مؤكدا على أن النواب عليهم دور  فى تقبل إنشاء الشبكات، والأرباج تخضع للمعايير الدولة بشأن المواصفات الفنية، مشيرا إلى أن منظومة التدريب فى قطاع الإتصالات يتم تفعيله بصوره أفضل، مشيرا إلى أن دعم المناهج بالمعلومات الرقمية ضرورة مهم بالتعاون مع وزارة التعليم .

تابع موقع تحيا مصر علي