عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية ‏

تحيا مصر

اعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها ( ‏العلمي– الأدبي) والشعبة الإسلامية، وكذا معاهد فلسطين الأزهرية، للعام الدراسي 2021/2022م‎.‎

وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمي 62.20 %، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي ‏‏66.13%، بنسبة نجاح عامة في القسمين بلغت 64.80 %، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ‏‏61280 طالبًا وطالبة، حضر منهم 57645 بينما بلغت نسبة النجاح العامة للدورين لشهادة الثانوية  لمعاهد فلسطين 93.06% من إجمالي عدد ‏المتقدمين للامتحان، و100% لنتيجة شعبة العلوم الإسلامية.

وقدم وكيل الأزهر التهنئة للطلاب الناجحين، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم المستقبلية القادمة، كما وجه الشكر لكل  القائمين على العملية التعليمية ودورهم الكبير في نجاح منظومة الامتحانات، كما وجه بنشر النتيجة على بوابة ‏الأزهر من خلال هذا  الرابط اضعط هنا.

رابط استعلام نتيجة الثانوية الأزهرية

وللاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 من خلال هذا الرابط اضغط هنا

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

يمكن للطلبة الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 فور اعتمدها رسميا من خلال رابط الرواية الإلكترونية للأزهر الشريف من خلال هذه الخطوات :

- يدخل الطالب على موقع البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف من هنا 
- بكتب الطالب رقم الجلوس الخاص به

- اختيار الشعبة سواء العلمية أو الأدبية

-  ثم اختيار عرض النتيجة لتظهر نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 الدور الثانى فى الصفحة بإسم الطالب ورقم الجلوس والدرجات الخاصة به فى كل مادة والمجموع الكلى للمواد .

نتيجة الدور الثانى للثانوية الأزهرية

وجدير بالذكر أنه اعتمد محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، أمس الثلاثاء بمشيخة الأزهر، نتيجة الدور الثاني للشهادتين الإعدادية والثانوية لمعاهد البعوث الإسلامية، ونتيجة الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي للمعاهد الخارجية لدول: (تنزانيا، وتشاد، ونيجيريا، والنيجر، وإندونيسيا، والعراق، والصومال) للعام الدراسي 2021/2022م. وبلغت نسبة النجاح في الدور الثاني للشهادة الإعدادية لمعاهد البعوث (74.08%)، وبلغت نسب النجاح في امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية العامة للدورين (74.08%).

حيث بلغت نسبة النجاح في امتحانات الدور الثاني في الشهادة الثانوية لمعاهد البعوث (82.64%) ونسبة النجاح العامة للدورين (82.64%). كما تقدم لأداء امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي للمعاهد الخارجية من دول: (تنزانيا، وتشاد، ونيجيريا، والنيجر، وإندونيسيا، والعراق، والصومال) 1132طالبًا وطالبة، وبلغت نسبة النجاح 62.48%.

وينتظر الطلاب والطالبات فى مصر ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 للالتحاق بالجامعات على رابط بوابة الأزهر الإلكترونية.

تابع موقع تحيا مصر علي