عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بوتين: العقوبات الغربية تهدد العالم كله

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن العقوبات الغربية تشكل تهديد للعالم كله، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية قوضت من أسس النظام الاقتصادى العالمي. 

تحيا مصر

حمى العقوبات الغربية 

وقال بوتين  خلال الجلسة العامة لمنتدى الشرق الاقتصادي أنه :" تم استبدال جائحة كورونا بتحديات أخرى تهدد العالم كله، نحن نتحدث عن حمى العقوبات الغربية". 

وأضاف الرئيس الروسي أن التضخم فى موسكو آخذ فى الانخفاض، وفقا لنتائج العام الجاري سيكون عند 12%، مشير إلى أن روسيا تكاد تكون الدولة الوحيدة فى العالم القادرة على تلبية احتياجاتها من الموارد الطبيعية. 

وتابع بوتين قائلا:" الوضع الاقتصادى فى روسيا استقر، لكن المصاعب لا تزال قائما وخصوصا المتعلقة بالإمدادات من الخارج" لافتا إلى استحالة عزل روسيا. 

 

بوتين: الأوروبيون يواصلون خداع الدول الفقيرة

وفى سياق متصل، قال الرئيس الروسي أن أحد أسباب إغلاق الشركات فى أوروبا هو قطع العلاقات التجارية مع روسيا موضحا :" الأوروبيون يواصلون العمل كمستعمرين ويواصلون خداع الدول الفقيرة"      

وأوضح الرئيس الروسي :" الدول الغربية ستدخل فى أزمة اقتصادية واجتماعية لأنها تهتم فقط بمصالح الأغنياء، ربما يستحق الأمر توقيف تصدير الحبوب من أوكرانيا إلى الدول الغنية"، مضيفا:" سأتشير الرئيس التركي أردوغان بشأن هذا الموضوع". 

60  دولة تشارك فى منتدى الشرق الاقتصادى 

كما اشار الرئيس الروسي إلى انه سيستخدم الروبل الروسي واليوان الصيني فى مدفوعات الغاز مع الصين بنسب متساوية، لافتا إلى أن الاقتصاديات الآسيوية تنمو بوتيره أسرع من الاقتصادات الغربية. 

الجدير بالذكر أن منتدى الشرق الاقتصادي يجذب أكثر من 4000 مشارك من أكثر من 60 دولة، وتقول موسكو إنه هذا المنتدي بمثابة منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صانعى السياسة والمسؤولين وممثلى قطاع الأعمال من مختلف دول العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي